اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

11 قتيلا وعشرات المفقودين في الصين بعد انهيار جسر خلال الفيضانات

الجسر المنهار
الجسر المنهار

قالت السلطات الصينية، إن 11 شخصا على الأقل لقوا حتفهم إثر انهيار جزئي لجسر طريق في شمال غرب البلاد وسط عواصف شديدة وفيضانات.

وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، إلى إن خمس سيارات سقطت من فوق الجسر في مقاطعة شنشي في الساعة 8.40 مساء الجمعة "1.40 مساء بتوقيت جرينتش".

وأظهرت صورة نشرتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) جزءا من الجسر مكسورا وسقط بزاوية 90 درجة تقريبا في المياه البنية المتدفقة أدناه.

وقالت إن عمليات الإنقاذ لا تزال جارية اليوم السبت في مقاطعة زهاشوي بالمقاطعة، حيث لا يزال نحو 20 سيارة و30 شخصا في عداد المفقودين.

مع ازدهار اقتصادها على مدى العقود الأخيرة، قامت الصين ببناء شبكة ضخمة من الطرق السريعة والسكك الحديدية عالية السرعة والمطارات، وقد ساعد معظمها في تغذية المزيد من النمو.

ومع ذلك، فإن التراجع الحاد في هذا التوسع الاقتصادي، والبنية الأساسية ذات الجودة الرديئة، وضعف الرقابة على السلامة، والرغبة في اختصار الطرق من قبل الصناعات التي تسعى إلى توفير المال، أدت إلى تدفق مستمر من الحوادث الصناعية المميتة.

تعتبر المقاطعات الغربية والجنوبية الغربية في الصين معرضة بشكل خاص للفيضانات والانهيارات الأرضية بسبب مناظرها الجبلية والأنهار القوية التي تجري من خلالها.

وقد أدت أنشطة التعدين والسياحة والتوسع الحضري المتزايدة أيضًا إلى زعزعة التوازن الهش مع البيئة الطبيعية التي ظلت قائمة على مدى آلاف السنين.

تشتهر شنشى بأنها واحدة من مراكز الحضارة الصينية، حيث ظهر منها الإمبراطور الأول تشين شي هوانجدي، الذي ترك جيش التراكوتا الشهير كإرث له خارج العاصمة شيآن كجزء من مجمع قبر ضخم يجذب أعدادًا هائلة من الزوار كل عام.