اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تنسيق بحريني أمريكي لتعزيز الأمن العالمي

الفريق الركن الشيخ ناصر
الفريق الركن الشيخ ناصر

اجتمع الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي، مع الدكتورة سيليست والاندر، مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن الدولي، وذلك في إطار زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعرب الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن اعتزاز مملكة البحرين بالعلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية التي تربطها بالولايات المتحدة الأمريكية الصديقة على مدار عقود طويلة، مبنية على الثقة والتعاون المتبادل والتنسيق المشترك كشركاء وحلفاء في العديد من المجالات الرئيسية بما فيها المجال العسكري والدفاعي، والسعي نحو إحلال السلام والاستقرار.

وخلال الاجتماع، استعرض الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن الدولي مسار العلاقات البحرينية الأمريكية وسبل دعم التعاون الثنائي الوثيق بين البلدين الصديقين في عدد من المجالات الهامة، بالإضافة إلى مخرجات اجتماعات مجموعة عمل الدفاع (DWG) التابعة للاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة (C-SIPA).

كما جرى خلال اللقاء استعراض مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها، أعربت مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن الدولي عن تقدير بلادها للعلاقات الوثيقة مع مملكة البحرين والعمل على تعزيزها في المجالات العسكرية والدفاعية، مؤكدة أهمية زيادة أطر التعاون والتنسيق المشترك بما يساهم في إحلال السلام والأمن العالمي.

موضوعات متعلقة