اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

​الجامعة العربية تُنظِّم نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي 2024

نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي 2024
نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي 2024

نظَّمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، النسخة الثالثة من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي لعام 2024 تحت عنوان "نحو تشاركية مجتمعية مستدامة".

وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحى- وزير الشباب و الرياضة بجمهورية مصر العربية- رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 27 يوليو2024 بدار الهيئة الهندسية بالقاهرة- جمهورية مصر العربية، وبمشاركة 100 شاب وشابة من 15 دولة عربية الأعضاء لدى جامعة الدول العربية.

وبهذه المناسبة، أكدت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة- الأمين العام المساعد- رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية من خلال مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب تولي اهتماماً خاصاً للشباب العربي واحتياجاتهم وطموحاتهم وتطلعاتهم، حيث تحرص على تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الشبابية المتنوعة بشكل سنوي بالتعاون والتنسيق مع الدول الأعضاء.

ويعد نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي من ضمن الأنشطة التي تهتم الأمانة العامة بإقامته بشكل منتظم منذ عدة سنوات.

كما أوضحت أن هذا النموذج يعد بمثابة منصة حوارية شبابية تسهم في إعداد جيل شبابي قيادي واعي قادر على تحمل المسؤولية والمشاركة في الحياة السياسية والتعامل مع الواقع وتحدياته ورسم وتخطيط مستقبل أكثر استدامة واستقرار.

وأضافت السفيرة الدكتورة أبو غزالة أن نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي يسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف الهامة، يأتي من بينها تعزيز الوعي لدى الشباب العربي بالتحديات المشتركة التي تواجه الدول العربية، وسُبل ومواجهتها، وتعزيز اّليات الوعي الخاصة بالدبلوماسية البرلمانية الشبابية، فضلاً عن صقل الشباب العربي بالمهارات والمعارف اللازمة، وبناء كوادر شبابية عربية قيادية مستقبلية لنقل خبرات عمل جامعة الدول العربية للشباب العربي.

وأشارت إلى أن فعاليات نموذج البرلمان سترتكز حول ثلاثة محاور رئيسية، وهي، المحور السياسي، والمحور الاقتصادي، والمحور الاجتماعي.

موضوعات متعلقة