اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

سنغافورة تعلن دراسة الرأي الاستشاري لـ”العدل الدولية” بشأن احتلال الأراضي الفلسطينية

وزير الخارجية السنغافوري الدكتور فيفيان بالاكريشنان
وزير الخارجية السنغافوري الدكتور فيفيان بالاكريشنان

قال وزير الخارجية السنغافوري الدكتور فيفيان بالاكريشنان، إن سنغافورة تدرس "بعناية شديدة" الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية الذي يعلن أن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية غير قانوني.

وقال خلال حفل تسليم الدفعة الرابعة من المساعدات الإنسانية التي تقدمها سنغافورة إلى غزة اليوم الاثنين: "لاحظت أن محكمة العدل الدولية نشرت للتو رأيها الاستشاري. وقد تم ذلك يوم الجمعة الماضي وسنغافورة تدرس هذا الرأي الاستشاري بعناية شديدة".

وتم نشر نص تصريحاته عبر موقع وزارة الخارجية.

وفي الرأي الاستشاري الصادر في 19 يوليو، أكدت محكمة العدل الدولية، من بين هيئات أخرى، أن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية، والنظام المرتبط بها، قد أنشئت ويتم الحفاظ عليها في انتهاك للقانون الدولي.

وقال بالاكريشنان، إن موقف سنغافورة الدائم بشأن قضية المستوطنات الإسرائيلية واضح وثابت.

وقال "إننا ننظر إلى المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية باعتبارها غير قانونية بموجب القانون الدولي. وهذه المستوطنات، في الواقع، تجعل من الصعب للغاية التوصل إلى حل الدولتين عن طريق التفاوض".

وقال بالاكريشنان إن سنغافورة صوتت باستمرار لصالح قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ترفض المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وصوتت لصالح جميع قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تدعو إسرائيل إلى إلغاء جميع التدابير الأحادية الجانب لتغيير وضع القدس.

في هذه الأثناء، قال بالاكريشنان إن سنغافورة سترسل ألف طن من الأرز و300 طن من السردين المعلب إلى غزة في إطار الدفعة الرابعة من المساعدات الإنسانية.

وسيتم نقل هذه الإمدادات الأساسية عبر الشحن البحري التجاري من سنغافورة إلى لارنكا، قبرص، من أجل نقلها إلى غزة، بالتعاون مع الإمارات العربية المتحدة وقبرص.

ومن خلال هذه الدفعة الأخيرة من المساعدات، تكون سنغافورة قد ساهمت حتى الآن بأكثر من 17 مليون دولار سنغافوري من التبرعات لصالح غزة.

وحضر الحفل أيضًا هوازي والقائم بالأعمال في سفارة الإمارات العربية المتحدة في سنغافورة ظبية المحيربي والقنصل الفخري لقبرص في سنغافورة راجا بوس.