اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ناشط يهودي يدعو ماليزيا لمواصلة النضال من أجل الفلسطينيين

الناشط اليهودي الأمريكي الحاخام يسرائيل دوفيد فايس
الناشط اليهودي الأمريكي الحاخام يسرائيل دوفيد فايس

دعا الناشط اليهودي الأمريكي الحاخام يسرائيل دوفيد فايس ماليزيا إلى مواصلة النضال من أجل قضية الفلسطينيين حتى يستعيدوا أراضيهم المحتلة منذ عقود.

وفي حديثه للصحفيين بعد مناقشة خاصة في معهد الدراسات الإسلامية المتقدمة في ماليزيا اليوم، قال إنه من الجيد أن يقف الماليزيون إلى جانب الشعب الفلسطيني، وهو سعيد للغاية بدعم ماليزيا.

وقال فايس، وهو أيضا المتحدث باسم جماعة ناطوري كارتا الدينية العالمية، وهي جماعة مناهضة للصهيونية، إن "إسرائيل محرمة في الدين اليهودي وهي جريمة لأن احتلال حتى شبر واحد من فلسطين أمر غير مقبول".

وتابع "خلال 76 عامًا من وجود دولة إسرائيل، كانوا (الصهاينة) يعارضون التعاليم اليهودية، وضد (الكتاب المقدس) التوراة، ويتنكرون ببساطة في صورة الدين.

وأضاف أن "الحاخامات في جميع أنحاء العالم قالوا دائما إنهم (الصهاينة) ليس لديهم الحق في إنشاء دولة إسرائيل وليس لديهم الحق فيما يفعلونه في غزة".

ولذلك، ينبغي للعالم أن يسعى إلى وقف إطلاق النار وتفكيك دولة إسرائيل بسرعة، على حد قول الناشط.

وفي سياق متصل أعلنت الوكالة الرسمية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 39090 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الوكالة الرسمية، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 90147 مصابا منذ بدء العدوان في أكتوبر 2023 في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وفي المقابل يواصل المستوطنون الإسرائيليون، حركاتهم الاستفزازية، حيث اقتحموا اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأدى المستوطنون صلوات تلمودية خلال اقتحامهم باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال.

وأفادت وكالة أنباء فلسطين “وفا” نقلاً عن شهود عيان بأن مستوطنون دخلوا بأكثر من مجموعة وأن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر مئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى لحماية المستوطنيين

كما شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.