اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

خبير استراتيجي: هاريس ستركز على تقليل الخسائر المدنية بفلسطين

قال روبرت أرليت، الخبير الاستراتيجي بالحزب الجمهوري، إن تنحي الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خوض سباق الانتخابات الرئاسية وترك الساحة السياسية لقيادة النخبة في العاصمة واشنطن، ودعمه لكامالا هاريس لأجل أن تكون هي المرشحة المقبلة، هذا أصبح واضحا.

وأضاف "أرليت": أن هاريس سينصب تركيزها خلال مقابلته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على كيف يمكنها أن تعمل على تقليل الخسائر المدنية الحالية الموجودة في فلسطين، وأيضا ستعمل على إيجاد طرق لأجل تخفيف التوترات الموجودة في كل جبهات الحروب.

وتابع: "الرئيس بايدن وكامالا هاريس في إحدى النظريات يجب أن أقول إنهما فشلا في إيقاف هذا النزاع، لذلك سيستمر، لكن أظن هذا الحوار والنقاش مهم من أجل محاولة الوصول إلى سلام ولأجل ازدهار المنطقة".

وواصل: "أعتقد أن الرئيس دونالد ترامب سيكون قادرا على القيام بهذه الخطوة بإنهاء الحرب، هو من يمكنه فعل هذا لأنه حين كان رئيسا للولايات المتحدة لم يكن هناك أي نزاعات ولا حتى نزاعات جديدة في العالم، لهذا قيادة ترامب وقدرته على المفاوضة ستكون أساسية للقضاء على الإرهاب في المنطقة".

وجدير بالذكر، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن في بيان صدر، أنه لن يترشح لفترة رئاسية جديدة في انتخابات 2024، مؤكدًا أنه سيركز على أداء واجباته كرئيس لبقية فترة ولايته.

وبحسب بيان نشره على صفحته على منصة إكس، جاء الإعلان بعد تقييم الوضع مع كبار المسؤولين في إدارته، حيث أعرب بايدن عن فخره بالإنجازات التي تحققت خلال السنوات الثلاث والنصف الماضية، مشيرًا إلى قوة الاقتصاد الأمريكي والاستثمارات التاريخية في إعادة بناء الأمة وتحسين الرعاية الصحية وتعزيز الديمقراطية.

وأشار بايدن إلى أن قراره جاء في مصلحة حزبه والبلد، مؤكدًا أنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل حول قراره.

أعرب بايدن عن امتنانه العميق لجميع الذين عملوا على إعادة انتخابه، وقدم شكره الخاص لنائبة الرئيس كامالا هاريس على شراكتها الاستثنائية في العمل.

واختتم بايدن بيانه قائلاً: "لا يوجد شيء لا تستطيع أمريكا فعله عندما نعمل معًا. علينا فقط أن نتذكر أننا الولايات المتحدة الأمريكية."