اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب

بريطانيا: علينا مضاعفة قدراتنا الفتاكة استعدادا لحرب في 2027

قال القائد الجديد للجيش البريطاني، الجنرال السير رولي ووكر، إنه يجب على المملكة المتحدة مضاعفة قدراتها الفتاكة أو الاستعداد للحرب في عام 2027.

وحذّر "ووكر"، في تصريحات للصحفيين، اليوم الثلاثاء، من أنه يتعين على بريطانيا مضاعفة القدرة الفتاكة لجيشها أو الاستعداد لخوض حرب في غضون 3 سنوات مع وصول التهديدات المنفصلة من روسيا والصين وإيران إلى ذروتها بحلول عام 2027 تقريبًا، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال "ووكر" إن الغرب يواجه "محورًا من عدم اليقين" مع زيادة الطموح العسكري، لافتًا إلى أن الصراع الذي يشمل إحدى الدول الأربع يمكن أن يؤدي إلى "انفجار كبير" في مسرح آخر.

ووفقًا للصحيفة، شدّد "ووكر" على ضرورة استعداد المملكة المتحدة وحلفائها "لردع أو خوض حرب خلال 3 سنوات"، في تقييم يستند إلى الصراع بين الصين وتايوان وطموحات إيران النووية.

وأضاف ووكر أن لديه "طموحًا جريئًا" للجيش البريطاني "لمضاعفة قوتنا القتالية خلال ثلاث سنوات وتصبح 3 أمثال بحلول نهاية العقد"، ليس بموارد إضافية لكن باستخدام تكنولوجيا وتقنيات تم تطويرها في ساحات القتال في أوكرانيا، مثل الطائرات بدون طيار.

ولم يحدد "ووكر" طبيعة التهديدات العالمية في الجزء الرئيسي من خطابه، لكنه قال، في مؤتمر صحفي، إنّ الترابط بين روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية آخذ في النمو، كما رأينا في أوكرانيا حيث زوّدت إيران وكوريا الشمالية موسكو بالأسلحة والمكونات الصينية لمساعدة الجهود العسكرية لروسيا.

تأتي تعليقات قائد الجيش البريطاني الجديد في وقت أصبح فيه حجم الجيش البريطاني في أدنى مستوياته منذ 300 عام، بعد أن تبرع بالدبابات والصواريخ والمدفعية وكميات كبيرة من الذخيرة لأوكرانيا.