اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

أمين عام ”المحامين العرب” يرحب بإعلان بكين ويصف خطاب نتنياهو أمام الكونجرس بالمخادع

رحب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، بتوقيع الفصائل الفلسطينية على إعلان بكين لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، مؤكدا أنه جاء في توقيت حاسم يتعرض فيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لحرب إبادة جماعية من الاحتلال الإسرائيلي على مدى أكثر من تسعة أشهر.

وأكد بنعيسى في بيان اليوم الخميس، أن وحدة الفصائل الفلسطينية خطوة مهمة على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها في تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة وإقامة دولة عاصمتها القدس الشريف.

كما ثمن بنعيسى دور الصين في الوساطة للتوفيق بين الفصائل الفلسطينية ومواقفها القوية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

كما وصف الأمين العام، خطاب "نتنياهو" أمام الكونجرس الأميركي بأنه استفزازي ومخادع تفوه به مجرم حرب بسرد أكاذيب لا علاقة لها بالواقع، في حين أن العالم بأسره شاهد على ما ارتكبته قوات الاحتلال من مجازر وجرائم حرب في قطاع غزة راح ضحيتها أكثر من 39 ألف شهيد و90 ألف مصاب معظمهم من الأطفال والنساء، محملا الولايات المتحدة الأميركية المسؤولية عن استمرار الحرب الوحشية على قطاع غزة المنكوب لدعمها للاحتلال الإسرائيلي ومده بالأسلحة الفتاكة التي تحصد أرواح الأبرياء يوميا مدعية أنها دولة سلام وديمقراطية على عكس الحقيقة.

وجدد الأمين العام تأكيده على موقف الاتحاد الثابت الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى يتحرر آخر شبر من أرضه المحتلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

موضوعات متعلقة