اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

مطار القاهرة يستقبل الوفود المشاركة بمؤتمر الإفتاء العالمي التاسع

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

استقبل مطار القاهرة الدولي، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وفود من كِبار العلماء والوزراء وممثِّلي مؤسسات الفتوى والمراكز الإسلامية من مختلف دول العالم، للمشاركة في المؤتمر العالمي التاسع للأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، المنعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية، ومظلة دار الإفتاء المصرية في الفترة من 29 حتى 30 يوليو.

ووصلت اليوم مجموعة من ممثِّلي الهيئات الإفتائية والمراكز الإسلامية بالعالم، ومن بينهم صاحب الفضيلة الشيخ نعيم تيرنافا المفتي العام ورئيس الشؤون الإسلامية في كوسوفو، وسماحة الشيخ بشير الحاج نانا يونس، مفتي الكاميرون.

كما يستقبل مطار القاهرة، الدكتور ماحامادو كونيه وزير الشؤون الدينية والعبادة والتقاليد – مالي والوفد المرافق له، والشيخ الحاج محمد الأمين السوار، مستشار أمين عام مجلس الشؤون الدينية في غينيا كوناكري، وسماحة الشيخ مصطفى يوسف سباهيتش مفتي بلجراد، وصاحب الفضيلة الشيخ سلمان موسييف مفتي جمهورية أذربيجان، معالي الدكتور إدريس الفاسي الفهري، نائب رئيس جامعة القرويين المكلف بالتكوين، وخطيب جامع القرويين، وصاحب الفضيلة الشيخ أرون بون شوم، شيخ الإسلام في تايلاند.

كما يصل أيضًا سماحة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، ومعالي الشيخ الدكتور قطب سانو الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي بجدة، والدكتورة نهال سعد مدير تحالف الحضارات بالأمم المتحدة، ومعالي السفير مختار عمر؛ الاتحاد البرلماني الدولي – جينيف، وصاحب الفضيلة الأستاذ الدكتور نظير الدين محمد ناصر مفتي سنغافورة، ومعالي الدكتور زهير الحارثي، الأمين العام لمركز كايسيد العالمي للحوار – لشبونة، وسماحة الشيخ الدكتور يوشار شريف الأستاذ المساعد بجامعة أرسطو – اليونان، وسماحة الشيخ موسى سعيدي رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في زامبيا، والدكتور أحمد مظهر النقشبندي رئيس المركز الإسلامي - الهلال - بوخارست رومانيا، وسماحة الشيخ أبو بكر أحمد المسلياري مفتي الديار الهندية - ومؤسس ورئيس جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية، وسماحة الشيخ هشام بن محمود مفتي تونس، وسعادة الدكتورة ماريا محمد الهطالي الأمين العام لمجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، وسماحة الشيخ أحمد بن سعود السيابي، أمين عام مكتب الإفتاء بسلطنة عمان، وأ.د. علي آل الهاشمي، مستشار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وفضيلة الأستاذ الدكتور بوعبد الله غلام الله، رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بالجزائر، ومعالي الدكتور خليفة الظاهري، رئيس جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية.

أنهت دار الإفتاء المصرية استعداداتها لعقد مؤتمرها العالمي التاسع للإفتاء الذي تنظمه الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم سنويًّا، والذي سيعقد هذا العام في الفترة من 29 إلى 30 يوليو الجاري في القاهرة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي،رئيس الجمهورية، وبحضور كبار المفتين والوزراء والعلماء من أكثر من مائة دولة حول العالم، حيث تبدأ الوفود الرسمية المشاركة في الوصول إلى مطار القاهرة الدولي اليوم السبت.

وصرح الدكتور إبراهيم نجم -مستشار مفتي الجمهورية، الأمين العام لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- بأن علماء ووزراء ومفتين من أكثر من 104دول قد أكدوا حضورهم المؤتمر، والذي يشهد هذا العام اهتمامًا كبيرًا نظرًا لأهمية موضوعه حيث يناقش المؤتمر خلال فعالياته التي تمتد ليومين: "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع".

وأشار مستشار مفتي الجمهورية إلى أن من أبرز الشخصيات التي أكدت حضورها المؤتمر: د. عبد الرحمن الزيد ، نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، د. قطب سانو ،الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي بجدة، د. عمر الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بأبو ظبي، د. يوسف بلمهدي ،وزير الشؤون الدينية الجزائري، الشيخ هشام بن يوسف ،مفتي تونس، د. إدريس الفاسي الفهري ،نائب رئيس جامعة القرويين وخطيب جامع القرويين، نهال سعد ،مدير تحالف الحضارات بالأمم المتحدة، السفير مختار عمر ، كبير مستشاري الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي بجينيف، د. زهير الحارثي ،الأمين العام لمركز كايسيد العالمي للحوار بلشبونة، د. أبو بكر دكوري ،مستشار الشؤون الدينية برئاسة بوركينا فاسو، د.علي آل هاشم ،مستشار رئيس دولة الإمارات.