اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

إسرائيل تقدم مقترحا محدثا بشأن الهدنة في غزة وتبادل الرهائن

غزة
غزة

قال موقع "أكسيوس" الأمريكي، نقلًا عن مصادر مطلعة على المفاوضات، إنّ "إسرائيل قدمت اليوم السبت مقترحا محدثا بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وصفقة تبادل الأسري والرهائن.

وكشف الموقع عن "اجتماع مرتقب غدا الأحد يشمل مديري CIA والموساد ورئيس وزراء قطر ورئيس المخابرات المصرية لبحث مقترح إسرائيل".

وأمس، أشار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أنّ الوقت سيظهر ما إذا كنا قريبين من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ولفت نتنياهو خلال لقائه المرشح الجمهوري للرئاسة الاميركية دونالد ترامب في فلوريدا، إلى أنّه "أعتقد أن هناك بعض التقدم في المحادثات بسبب الضغط العسكري، وسأرسل وفدًا إلى محادثات روما الأحد المقبل".

ويأتي ذلك في وقت يصرّ فيه نتنياهو على مواصلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ما يعرقل التوصل لاتفاق، حيث تشدد حماس على ضرورة أن يتضمن الاتفاق وقفًا شاملًا لإطلاق النار.

ويأتي ذلك في الوقت الذي استشهد فيه 30 مواطناً فلسطينيا وأصيب العشرات، في قصف إسرائيلي ومجزرة جديدة ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ظهر اليوم السبت.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 30 مواطنا فلسطينياً وأكثر من 100 إصابة بينها حالات خطيرة جراء غارة إسرائيلية، على مستشفىً ميدانياً في مدرسة خديجة التي تؤوي نازحين بالمحافظة الوسطى.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في تصريح له، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة من خلال قصفه لمستشفىً ميداني مُقام داخل مدرسة خديجة في دير البلح بالمحافظة الوسطى، حيث قصف الاحتلال المستشفى بثلاثة صواريخ من الطائرات الحربية المقاتلة الأمر الذي أدى إلى ارتقاء 18 شهيداً وعشرات الإصابات.

وأوضح المكتب الحكومي، أن هذه المجازر المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي تأتي في ظل إسقاطه للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية.

وفي نفس السياق، ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي، في أعقاب إطلاق فصائل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف غزة.
وأكدت مصادر طبية فلسطينية اليوم السبت، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39258 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، و90589 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.