اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة

الذكرى الـ34 للغزو العراقي.. مكتب الشهيد الكويتي: أبطال المقاومة سجلوا مواقف فريدة

مكتب الشهيد الكويتي
مكتب الشهيد الكويتي

أكد مكتب الشهيد الكويتي، أن ذكرى (يوم الشهداء) الذي يصادف الثاني من أغسطس من كل عام تمثل أحد أهم الأيام التي لا تنسى في ذاكرة المجتمع الكويتي لما تحمله من عناوين للصبر والتضحية والمقاومة في فترة العدوان العراقي على دولة الكويت.

وقال المدير العام لمكتب تكريم الشهداء وأسرهم صلاح العوفان في تصريح صحفي اليوم السبت، بمناسبة قرب الذكرى ال34 للغزو العراقي على دولة الكويت، إن هذه الذكرى تمثل الفخر والاعتزاز بما قام به أبناء الكويت وتجسد أكبر تأكيد على التفاف الشعب الكويتي حول قيادته السياسية التي تقود رؤية التنمية التي حمل مشاعلها آل الصباح الكرام لعقود طويلة.

وأضاف العوفان أن الكتب والوثائق التي كتبت عن هذه الفترة العصيبة تحتاج لعشرات السنين لاستيعاب ما تم من تضحيات كبيرة خلال تلك المرحلة من تاريخ شعب الكويت الذي يثبت على الدوام قدرته على مواجهة التحديات وتحقيق الطموحات والتطلعات.

وذكر أن الملحمة التاريخية التي جسدها أبناء الكويت من أجل الوطن تمثل زادا للأجيال القادمة وأملا متواصلا من أجل تحقيق مستقبل أفضل لهم في ظل قيادة أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

وأكد أن شهداء الكويت الأبرار من أبطال المقاومة الكويتية سجلوا مواقف مشرفة عظيمة وفريدة في مسيرة الكويت وكفاح أبنائها كما مثل الشهداء إصرار الشعب الكويتي على الحفاظ على أمن وطنهم واستقلاله ووحدته في كل مرحلة من مراحل التاريخ وأظهروا للعالم مدى تمسكهم بالقيم العظيمة للشهادة في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض.

وحول الفعاليات التي سيتم إطلاقها خلال يوم الشهداء قال العوفان انه سيتم تنظيم المعارض في بعض المجمعات التجارية مثل مجمع الأفنيوز ومجمع 360 والصالحية والخيران تحت شعار (الكويت باقية) بتصميم ابتكاري من خلال إدخال تقنية المحاكاة الجديدة عبر الأجهزة الذكية التي تمكن الزائر من التعرف على قصص هؤلاء الأبطال.