اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية رسميًّا.. مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب

9855 معتقلًا فلسطينيًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر

المعتقلين الفلسطينيين
المعتقلين الفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية صباح اليوم الإثنين، 15 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى، ونادي الأسير في بيان مشترك، أن قوات الاحتلال أخضعت أكثر من 30 مواطناً لتحقيق ميداني في مخيم الدهيشة، وأفرجت عن غالبيتهم لاحقاً، كما نفذت عمليات تخريب وتدمير لأكثر من 20 منزلاً.

وأشارا إلى أن حصيلة الاعتقالات في الضفة ارتفعت منذ السابع من أكتوبر 2023، إلى نحو (9855)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، عن اتصالات دبلوماسية مكثفة تجريها دول غربية حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا، للضغط على إسرائيل للحد من الهجوم رداً على حادثة قرية مجدل شمس بالجولان السوري المحتل.

وبحسب موقع "سروجيم" العبري حذرت عدة دول غربية لبنان من أن قراراً اتخذ في إسرائيل لمهاجمة لبنان رداً على مقتل الأطفال الـ12 في ملعب كرة القدم في مجدل شمس.

في الوقت نفسه، وجهت نفس الدول والدبلوماسيين رسائل مطمئنة إلى السلطات اللبنانية، مفادها أنه يتم ممارسة ضغوط دبلوماسية كبيرة في محاولة لتقليص أهداف الهجوم بحيث يكون محدودا ، دون الإضرار بالبنية التحتية. أو المدن ولكن فقط إلى "المنشآت العسكرية".

وبحسب تلك التقارير، فإن الرسائل جاءت من مسؤولين دبلوماسيين أميركيين، بينهم المبعوث الخاص للمنطقة آموس هوكشتاين، الذي عمل بشكل مباشر مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، ورئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي، ومسؤولين آخرين ومن بينهم المقربون من حزب الله.

بالإضافة إلى ذلك، يحث الدبلوماسيون حزب الله على تخفيف الهجوم وعدم الرد عليه بالقوة لتجنب التدهور إلى حرب شاملة.