اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب

انطلاق اختبارات مدرسي الخط العربي والزخرفة الإسلامية بالجامع الأزهر

الجامع الأزهر
الجامع الأزهر

انطلقت اليوم اختبارات مدرسي الخط العربي والزخرفة الإسلامية بالجامع الأزهر، والتي من المقرر أن تستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث تقدم لاجتياز هذه الاختبارات نحو ٢٥٠ متقدم من محافظات أسوان، والأقصر، وقنا، وأسيوط، والغربية والإسكندرية، من العاملين بالأزهر الشريف.

جاء ذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر

وعُقدت اللجان بحضور الدكتور عبد الفتاح العواري، العميد الأسبق لكلية أصول الدين بالقاهرة، والدكتور حسن الصغير، المشرف العام على لجان الفتوى بالجامع الأزهر والأمين المساعد بمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور مجدي عبد الغفار رئيس قسم الدعوة والثقافة الإسلامية السابق بكلية أصول الدين بالقاهرة، والدكتور محمود الصاوي، الوكيل السابق لكليتي الدعوة والإعلام الديني بجامعة الأزهر.

وفي سياق سابق صرح الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن هذه الاختبارات تعتبر جزءًا من عملية تقييم شاملة تهدف إلى اختيار أفضل المرشحين لتدريس فن الخط العربي بأنواعه والزخرفة الإسلامية، اللذين يشكلان جزءًا مهمًا من التراث الثقافي والفني والإسلامي.

وفي نفس السياق لفت الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن هذه الاختبارات تشمل تقييم المهارات الفنية والمعرفية للمتقدمين، حيث يركز القائمون على الاختبارات على التأكد من قدرة المرشحين على تقديم مادة تعليمية متميزة تعكس القيمة التاريخية والفنية للخط العربي والزخرفة الإسلامية، بالإضافة إلى اختبار الكفاءة في أساليب التدريس والتواصل مع الطلاب، وأضاف أنه ستجرى مقابلات فكرية وعلمية يتم من خلالها طرح أسئلة متنوعة ومحددة لقياس مدى استيعاب المتقدمين للمفاهيم العلمية، وقدرتهم على تطبيقها بما يتناسب ومنظومة التعليم بالرواق الأزهري.

يأتي تنظيم هذه الاختبارات ضمن جهود الجامع الأزهر المستمرة للحفاظ على التراث الثقافي وتعزيزه، وضمان تقديم تعليم عالي الجودة في مجال الخط العربي والزخرفة الإسلامية، وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، واعتماد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، ومتابعة الشيخ إبراهيم حلس، مدير إدارة الشئون الدينية، ود. مصطفى شيشي، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر الشريف.

موضوعات متعلقة