اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

مقتل 41 شخصا في انهيارات أرضية بولاية كيرالا الهندية

جانب من الحادث
جانب من الحادث

قال مسؤولون اليوم الثلاثاء، إن الانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة في الهند أسفرت عن مقتل 41 شخصا على الأقل، ويخشى أن يكون مئات آخرون محاصرين تحت الطين والحطام.

وتعرضت ولاية كيرالا الساحلية الجنوبية لضربة شديدة بسبب الأمطار الغزيرة، كما أعاق انهيار جسر رئيسي في موقع الكارثة في منطقة واياناد جهود الإنقاذ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

وقال مسؤول المنطقة دي آر ميغاسري للصحفيين "تم تأكيد مقتل 41 شخصا على الأقل فيما يتصل بالانهيار الأرضي في واياناد".

وقالت وزيرة الصحة في ولاية كيرالا فينا جورج لوكالة أنباء برس تراست أوف إنديا، إن "العديد" من الأشخاص الآخرين أصيبوا ويتلقون العلاج في المستشفى.

وأظهرت صور نشرتها قوة الاستجابة للكوارث الوطنية طواقم الإنقاذ وهي تتجول وسط الطين بحثا عن ناجين وتحمل الجثث على النقالات إلى خارج المنطقة.

غطت طبقة من الطين البني المنازل نتيجة قوة انهيار الأرض مما أدى إلى تناثر السيارات والحديد المموج وغيرها من الحطام حول موقع الكارثة.

وقال الجيش الهندي إنه نشر أكثر من 200 جندي في المنطقة لمساعدة قوات الأمن ورجال الإطفاء في جهود البحث والإنقاذ.

وقالت في بيان "يشتبه في أن مئات الأشخاص أصبحوا محاصرين".

وقال رئيس الوزراء ناريندرا مودي إنه أكد لحكومة ولاية كيرالا "كل المساعدة الممكنة" في هذا الوضع.

وقال في منشور على منصة التواصل الاجتماعي "X": "أفكاري مع كل أولئك الذين فقدوا أحباءهم وصلواتي مع المصابين".

وقال مكتبه إن أسر الضحايا ستحصل على تعويضات قدرها 2400 دولار (200 ألف روبية).

قالت وكالة إدارة الكوارث في ولاية كيرالا، إن من المتوقع هطول المزيد من الأمطار والرياح القوية في الولاية يوم الثلاثاء.