اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

نجاة البرهان من محاولة اغتيال بالسودان

رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان
رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان

أفادت مصادر سودانية، منذ قليل، بنجاة رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان من محاولة اغتيال بمسيرة شرقي السودان خلال احتفال تخريج دفعة جديدة من الكلية الحربية.

وكان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان شهد صباح اليوم بإستاد معهد المشاة بجبيت بولاية البحر الأحمر، تخريج الدفعات (68) كلية حربية والدفعات (20) و(23) من التاهيلية والكلية جوية والأكاديمية البحرية، وفق بيان لمجلس السيادة.

وإلتقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان يوم الاحد وفد قبيلة المساليت برئاسة الملك يعقوب محمد الملك يعقوب ملك المساليت بولاية جنوب دارفور.


وتطرق اللقاء لأوليات وهموم القبيلة التي تتمثل في تحرير ولاية غرب دارفور.


وقال محمد يعقوب في تصريح صحفي إن الوفد يضم ممثلين لكافة المساليت في السودان مؤكدًا وقوف القبيلة مع وحدة السودان وسلامة أراضيه مشيرًا إلى إستعدادات قبيلة المساليت لرفد القوات المسلحة بالمقاتلين من أجل المساهمة في معركة التحرير.

وأوضح أن الوفد إطمأن على الترتيبات الجارية لمعركة تحرير غرب دارفور، وقال إن المواطنين سيعودون قريبًا لديارهم من معسكرات اللجوء والنزوح مؤكدًا أن الإنتهاكات التي تعرضوا لها من مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة ستجد العقاب والمحاسبة.

وكشفت مصادر سودانية، أمس الثلاثاء، عن إصدار رئيس أركان الجيش السوداني الفريق أول، محمد عثمان الحسين، قرارًا بإحالة سبعة من كبار ضباط القوات المسلحة السودانية إلى المحكمة العسكرية، بسبب انسحاب الفرقة الأولى مشاة من مدينة مدني، أمام ميليشيا الدعم السريع الأمر الذي تسبب في سقوط مدن وقرى ولاية الجزيرة في يد الميليشيا.

وبحسب صحيفة "السوداني"، منعت الظروف الأمنية في ولاية سنار وسقوط مدينة سنجة في يد الدعم السريع؛ دون انعقاد محكمة الميدان بمدينة الدمازين لمحاكمة قائد الفرقة الأولى مدني اللواء ركن أحمد الطيب و6 ضباط آخرين، وتم تأجيل انعقادها لأجل غير مسمى، رغم صدور القرار من قبل رئيس أركان الجيش في مايو الماضي بشأن المحاكمة العسكرية.

موضوعات متعلقة