اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة

صورة| لحظة هروب رئيسة وزراء بنجلاديش.. وأين هبطت طائرة الشيخة حسينة؟

بنجلاديش
بنجلاديش

تداول عدد من المواقع الأخبارية في بنجلاديش صورة أثناء هروب رئيسة وزراء بنجلاديش حسينة واجد إلي الهند.

وهبطت رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة مساء اليوم الاثنين في قاعدة هندون الجوية بالقرب من نيودلهي في طائرة نقل عسكرية من طراز C-130 Hercules .

وقالت مصادر لوكالة ANI ، إن الطائرة ستتمركز بالقرب من حظائر طائرات التابعة للقوات الجوية الهندية. وقد راقبت القوات الجوية الهندية وأجهزة الأمن حركة الطائرة منذ دخولها المجال الجوي الهندي إلى قاعدة هندون الجوية في غازي آباد.

ولكن لم يتضح بعد ما إذا كانت رئيسة الوزراء البنجلاديشية ستبقى في دلهي أم ستنتقل إلى مكان آخر.

وتكهنت التقارير في وسائل الإعلام البنجلاديشية بأن الشيخة حسينة قد تتجه إلى لندن .

ووفقا لمصادر، حلقت طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الهندية بعد وقت قصير من دخول الطائرة البنجلاديشية من طراز سي-130 المجال الجوي الهندي وراقبتها لبعض الوقت. وقالت المصادر إن القوات الجوية الهندية والجيش الهندي مستعدان لمواجهة أي طارئ.

وفي الوقت نفسه، قالت صحيفة بروثوم ألو اليومية البنجلاديشية الرائدة إن رئيس أركان الجيش الجنرال وقار الزمان سيعقد قريبا محادثات مباشرة مع ممثلي الطلاب والمعلمين في البلاد. ونقلت عن تعميم أصدرته مديرية العلاقات العامة بين الخدمات (ISPR) مساء الاثنين.

ووردت أنباء عن احتفالات واحتجاجات من جميع أنحاء دكا وبنجلاديش بعد أن قدمت الشيخة حسينة استقالتها وغادرت البلاد برفقة شقيقتها.

بعد استقالة حسينة ومغادرتها البلاد، دخل العديد من الناس إلى جانابهابان، مقر إقامة رئيس الوزراء.

وأفادت التقارير إلى الناس شوهدوا وهم يغادرون مع أشياء مختلفة من المباني العامة، كما لوحظ وجود حشد داخل مبنى البرلمان وشوهد أشخاص يأخذون أشياء من داخل مبنى البرلمان أيضًا.

كما أشعل المتظاهرونالنار في سودها سادان، المقر الخاص لعائلة الشيخة حسينة في دانموندي، دكا .

وأشارت التقارير إلى أنه في حوالي الساعة 5:30 مساءً، تعرض سودها سادان للتخريب. كما تم إشعال حريق داخل المنزل. ووردت أنباء عن رؤية المتظاهرين وهم يأخذون أشياء من المنزل.

كما قام المتظاهرون بتخريب مقر إقامة رئيس القضاة. وشوهد العديد من الأشخاص يدخلون مقر إقامة رئيس القضاة عن طريق تسلق جداره وتم الإبلاغ عن اضطرابات وتخريب من الداخل. إلى جانب تخريب المقر، تم أخذ العديد من العناصر الموجودة في المقر، حسبما أفاد بروثوم ألو.

وفي الوقت نفسه، أعلنت إدارة العلاقات العامة بين الخدمات يوم الاثنين أن عمليات مطار حضرة شاه جلال الدولي قد أغلقت لمدة ست ساعات.

وحث الأمين العام للحزب الوطني البنجلاديشى ميرزا ​​فخر الإسلام، المواطنين على الهدوء. وفي رسالة يوم الاثنين، قال إن اجتماع اليوم مع قائد الجيش الجنرال وقار الزمان كان جيدا.

ومن المتوقع أن يعين قائد الجيش أعضاء الحكومة المؤقتة قريبا.