اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا

ارتفاع سعر الدولار وخسارة البورصة وخروج الأموال الساخنة.. أزمات تواجه الجنيه المصري

ارتفاع سعر الدولار اليوم وخسارة البورصة المصرية
ارتفاع سعر الدولار اليوم وخسارة البورصة المصرية

ارتفاع سعر الدولار اليوم الإثنين 5 أغسطس 2024 إضافة إلى خسارة البورصة المصرية أكثر من 100 مليار جنيه خلال تعاملات اليوم، من الأمور الملفتة ونالت اهتمامًا كبيرًا من المصريين في الداخل والخارج والمقيمين من دول العالم.

وارتفاع سعر الدولار بكسره حاجز الـ49 جنيهًا في مختلف البنوك المصرية وغيرها، وخسارة البورصة المصرية يعود إلى التوترات التي تشهدها المنطقة منذ عدة أشهر إلى الآن وآخرها ما يحدث في لبنان وغزة وإيران.

السبب في ارتفاع سعر الدولار وخسارة البورصة المصرية

وزيادة الطلب على الدولار نتيجة سحب العديد من الدول رعاياها من منطقة الشرق الأوسط إثر التوترات المختلفة ما أدى أيضًا إلى خسارة البورصة المصرية.

ارتفاع سعر الدولار اليوم في البنوك

ووصل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري إلى 49.51 جنيهًا للشراء و49.41 جنيهًا للبيع وفي بنك مصر جنيهًا للشراء و49.41 جنيهًا للبيع وفي بنك الإسكندرية 49.51 جنيهًا للشراء و49.41 جنيهًا للبيع وفي البنك التجاري الدولي CIB 49.51 جنيهًا للشراء و49.41 جنيهًا للبيع وبنك القاهرة 49.51 جنيهًا للشراء و49.41 جنيهًا للبيع.

وارتفاع سعر الدولار في البنوك وخسارة البورصة المصرية يحدث بين الحين والآخر، بسبب الأحدث في المنطقة أو تعويم الجنيه المصري.

خسارة البورصة المصرية وارتفاع سعر الدولار بسبب ضغوط دولية

وتوجد ضغوطًا دولية وتوترات جيوسياسية تضغط على الجنيه المصري وتؤدي في النهاية إلى انخفاض قيمة الجنيه المصري وارتفاع سعر الدولار وخسارة البورصة علاوة على خروج بعض المستثمرين من السوق وخروج الأموال الساخنة من التعاملات.

اغت يال إسماعيل هنية يثير مخاوف المستثمرين

ومن الأسباب أيضًا في ارتفاع سعر الدولار وخسارة البورصة المصرية، اغت يال إسماعيل هنية في إيران ومخاوف من دخول قوى جديدة في الصراع القائم في المنطقة منذ عدة أشهر.