اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لأقسام طب المخ والأعصاب بجامعة الأزهر.. الخميس المقبل

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

أعلن الدكتور محمد عبدالهادي أبو المكارم، أستاذ طب المخ والأعصاب بكلية طب البنين بالقاهرة، عن انطلاق المؤتمر الدولي الموحد الذي تنظمه أقسام طب المخ والأعصاب بجامعة الأزهر على مدار يومي الخميس والجمعة الثامن والتاسع من شهر أغسطس الجاري2024م.

ويأتي ذلك في إطار النشاط العلمي الكبير الذي تحرص عليه جامعة الازهر

وأشار إلى أن المؤتمر الموحد لاقسام طب المخ والأعصاب بكليات الطب بالقاهرة ودمياط وأسيوط سيكون برئاسة كل من: الدكتور محمود عبد المعطي، رئيس قسم طب المخ والأعصاب بكلية طب البنين بالقاهرة، والدكتورة منال حافظ، رئيس قسم طب المخ والأعصاب بكلية طب البنات بالقاهرة، والدكتور محمود حسن، رئيس قسم طب المخ والأعصاب بكلية طب البنين بأسيوط، والدكتور شريف الشاذلي، رئيس قسم طب المخ والأعصاب بكلية طب البنين بدمياط.

وتابع أن المؤتمر يقام برعاية كريمة من فصيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية.

وأوضح أن المؤتمر الدولي الموحد لأقسام طب المخ والأعصاب يقام بالتعاون مع الجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب.

وأشار إلى أن المؤتمر يعقد بدعم كبير من كل من: الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب البنين بالقاهرة، والدكتورة هناء عبد الحميد العبيسي، عميد كلية طب البنات بالقاهرة، والدكتور راشد إمام، عميد كلية طب دمياط، والدكتور إبراهيم محمود شعلان، عميد كلية طب أسيوط، ووكلاء الكليات الأربعة للدراسات العليا والبحوث ولشئون التعليم والطلاب.

وأوضح أن المؤتمر يتناول الجديد والحديث في مجال تشخيص وعلاج أمراض المخ والأعصاب، وذلك على مدار أسبوع كامل من ورش العمل التدريبية المختلفة التي تسبق المؤتمر في الفترة من الثالث من شهر أغسطس القادم وحتى السابع من الشهر ذاته.

ولفت إلى أن ورش العمل التدريبية التي تتناول الجديد في فسيولوجيا الأعصاب، والقسطرة التداخلية وأمراض الأوعية الدماغية، وأعصاب الأطفال، والحركات اللاإرادية، والصرع والتصلب المتعدد، وأمراض الجهاز العصبي المناعية، سوف تنعقد بمستشفى الحسين الجامعي؛ وذلك لتدريب وتأهيل شباب الأطباء على كل ما هو جديد وحديث في مجال طب المخ والأعصاب.

وأضاف سكرتير عام المؤتمر أن المؤتمر سوف يتضمن جلسات علمية يشارك فيها نخبة من أساتذة طب المخ والأعصاب بكليات الطب بجامعة الأزهر، إضافة إلى مشاركة دولية من أساتذة طب المخ والأعصاب، وأيضا بمشاركة محلية من مختلف كليات الطب بالجامعات المصرية، إضافة إلى أطباء المخ والأعصاب بمستشفيات القوات المسلحة والشرطة، بجانب مشاركة أطباء مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي.

موضوعات متعلقة