اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا

رئيس جامعة الأزهر يوجه نصيحة مهمة لدعاة ليبيا: عليكم بمواجهة الأفكار المتطرفة

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر

أكد الدكتور سلامة داود، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، رئيس جامعة الأزهر، أهمية الرجوع إلى الذات القويمة، والاطلاع على ما قدمه العلماء السابقون من خلال عقل ناقد وفق المنهجية العلمية الدقيقة، وآداب الحوار، جاء ذلك خلال لقاء بأئمة وواعظات ليبيا فى دورتهم العلمية الشرعية المكثفة المنعقدة بمقر المنظمة العالمية لخريجى الأزهر بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للتدريب بالأزهر الشريف.

وشدد رئيس جامعة الأزهر على ضرورة الالتزام بالأمانة العلمية في النقل

وأشار إلى عبارة: «إن النقد مر فاستعيروا له خفة البيان» لتكون منهج عمل للدعاة، كما تعرض لبعض المواقف من سيرة الصحابة فى هذا الشأن.

ووجه رئيس جامعة الأزهر، نصيحة المتدربين بضرورة الفهم والاطلاع المستمر على المصادر العلمية الصحيحة والدقيقة

وأشار إلى بعض المراجع التي يمكن أن تساعدهم في مهمتهم، وأوصاهم بضرورة أن يتمتعوا بالفهم والوعي والإنصات الجيد للغير؛ حتى يتمكنوا من النقد المنضبط وفق المعايير العلمية الدقيقة.

وطالب رئيس جامعة الازهر أئمة ليبيا بالقيام بواجبهم لمواجهة الأفكار المغلوطة والمتطرفة وفق منهج الأزهر الوسطي السمح.

في ختام اللقاء أشاد المتدربون بمدى الاستفادة من محاضرات الدورة التدريبية وتطبيقها على الواقع المعاش،التي تعمل على صقل خبراتهم الدعوية.