اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس

محافظ شمال سيناء يخصص قطعة أرض لإنشاء فرع لجامعة الأزهر

محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء

أشاد اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، بجهود الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً في نشر الوسطية والاعتدال ومواجهة الأفكار المتطرفة.

وثمن محافظ شمال سيناء جهود فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في خدمة الإسلام والمسلمين.

كما ثمن المحافظ الجهود العلمية والمجتمعية لجامعة الأزهر بقيادة فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة؛ جاء ذلك خلال استقبال سيادته لوفد جامعة الأزهر برئاسة الأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، والدكتور عمرو هلال، مدير عام مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة، وبحضور اللواء عاصم سعدون، نائب المحافظ؛ للتباحث حول إنشاء فرع لجامعة الأزهر في محافظة شمال سيناء؛ خدمة لأبناء المحافظة.

وثمن محافظ شمال سيناء دور الأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي المستنير، مؤكدًا على أهمية هذا الفكر في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف، ومؤكدًا على دعم إنشاء جامعة الأزهر على أرض المحافظة؛ لخدمة أبناء سيناء، مشيرًا إلى تذليل جميع العراقيل والعقبات أمام إنشاء هذا المشروع.

من جانبه نقل محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، إلى أهالي شمال سيناء.

وأكد دعم الأزهر الشريف الكامل لإنشاء فرع لجامعة الأزهر بالمحافظة، لافتًا إلى أن إنشاء الجامعة سيسهم فيما حققته الدولة من نصر على الإرهاب بنشر تعاليم الدين الوسطي.

وأشاد أمين عام جامعة الأزهر بجهود أبناء محافظتي شمال وجنوب سيناء؛ دعمًا لجهود الدولة المصرية في القضاء على الإرهاب.

جدير بالذكر أن المقترح لإنشاء فرع لجامعة الأزهر بمحافظة شمال سيناء جاء طبقًا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث تقرر إنشاء فرع لجامعة الأزهر في محافظة شمال سيناء في الكيلو ١٧ علي مرحلتين باجمالي 100 فدان ، وتشمل 8 كليات ومنهم : ( كلية البنات للعلوم الأزهرية - كلية التربية بنين - وكلية طب الاسنان بنات - كلية الصيدلة بنين ) المرحلة الثانية وتشمل 6 كليات منهم : الاقتصاد المنزلي - الهندسة بنين وبنات - والطب البشري بنين وبنات) إضافة إلى إنشاء مدينة جامعية ومستشفى جامعي خاص بجامعة الأزهر، كما سيتم إنشاء كلية الزراعة بنين وكذلك مزرعة بحثية .

من جانبه أكد الشيخ مصباح العريف، من أبناء محافظة شمال سيناء، على أن الأزهر الشريف له دور كبير بشمال سيناء في نشر تعاليم الدين الوسطي وسماحة الإسلام، مشيرًا إلى تعليمات فضيلة شيخ الأزهر الشريف بعدم تحصيل مصاريف من الطلاب، ونقل تحيات شيخ الأزهر الشريف إلى أهالي محافظة شمال سيناء، وفي ختام اللقاء تم زيارة موقع إنشاء الجامعة بالكيلو ١٧، وتم تبادل الدروع.

موضوعات متعلقة