اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

معركة البقشيش.. فصل جديد في صراع ترامب وهاريس

ترامب وهاريس
ترامب وهاريس

البقشيش تحول إلى نقطة خلاف جديدة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

فقد اتهم الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي دونالد ترامب منافسته الديمقراطية كامالا هاريس بـ"سرقة" أفكاره، حول عدم فرض ضرائب على "البقشيش".

وكتب ترامب في منشور على شبكته الاجتماعية "تروث سوشيال": "كامالا هاريس، التي شارفت فترة "شهر العسل" الخاصة بها على الانتهاء، وبدأت تتعرض لضربات شديدة في استطلاعات الرأي، قامت للتو بنسخ سياستي الخاصة بعدم فرض ضرائب على البقشيش.. إنها لن تفعل ذلك، فهي تعد بذلك لأسباب سياسية فقط"

وأضاف: "لقد كانت هذه فكرتي، وليس لديها أي أفكار، ولا يمكنها إلا أن تسرق مني.. تذكروا أن كامالا اقترحت أكبر زيادة ضريبية في التاريخ - لن يحدث ذلك. اجعلوا أمريكا عظيمة مرة أخرى!".

كانت هاريس قد أعلنت خلال تجمع حاشد في ولاية نيفادا أنها في حال فوزها بالانتخابات، ستعمل على زيادة الحد الأدنى للأجور، بالإضافة إلى إلغاء الضرائب على "البقشيش"، وهي مبادرة سبق أن طرحها ترامب في مناسبات سابقة.

وفي وقت سابق، قال ترامب "بالنسبة لعمال الفنادق والأشخاص الذين يحصلون على بقشيش، ستكونون سعداء للغاية، لأنه عندما أصل إلى الرئاسة، لن نفرض ضرائب على البقشيش.. لقد كانت نقطة خلاف لسنوات وسنوات وسنوات، وأنتم تقومون بعمل رائع في الخدمة، وتعتنون بالناس وأعتقد أنها ستكون شيئًا تستحقونه فعلا".

في تجمع حاشد في حرم جامعة نيفادا في لاس فيجاس مساء أمس السبت، تعهدت هاريس بالقتال من أجل "الأسر العاملة الأمريكية".

وقالت: "عندما كنت المدعي العام لولاية كاليفورنيا، عملنا معًا للقضاء على سرقة الأجور.. عندما كنت عضوًا في مجلس الشيوخ الأمريكي، قاتلنا معًا من أجل إجازة عائلية مدفوعة الأجر وإجازة طبية".

ووعدت هاريس، التي حصلت على تأييد نقابة عمال الطهي المحلية، حشود العاملين في مجال الخدمات والضيافة في مدينة الخطيئة "بإلغاء الضرائب على البقشيش".

وقالت هاريس "في وقت سابق من هذا العام، هنا في لاس فيغاس، احتفلنا بفوزكم التاريخي. ووعدي للجميع هنا عندما أصبح رئيسة هو أننا سنواصل نضالنا من أجل الأسر العاملة في أمريكا، بما في ذلك رفع الحد الأدنى للأجور وإلغاء الضرائب على البقشيش للعاملين في

الخدمة والضيافة".