اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

خمسة شهداء في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من غزة

استشهد خمسة فلسطينيين، اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين، بالتزامن مع سماع أصوات انفجارات عنيفة بالحي.

وأضافت أن طيران الاحتلال الحربي استهدف أيضا منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين.

وأشارت طواقم الإسعاف والإنقاذ إلى أنها انتشلت جثماني شهيدين من حي تل السلطان غرب مدينة رفح، جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين.

وفى سياق متصل استشهد مواطنان فلسطينيان، أحدهما معتقل، متأثرين بإصابتيهما برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت مصادر، أن صبح أحمد صبحي البظ، البالغ من العمر 36 عاما، استشهد، اليوم، في مستشفى جنين الحكومي متأثر بإصابته الخطيرة برصاص الاحتلال الأسبوع الماضي.

وكان 5 مواطنين فلسطينيين استشهدوا جراء قصف الاحتلال مركبة في الحي الشرقي بمدينة جنين يوم /الثلاثاء/ الماضي، كما أصيب 6 آخرون بالرصاص والشظايا بينهم الشهيد صبح البظ.

كما أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية استشهاد المعتقل الجريح كفاح ضبايا من مخيم جنين، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال، مشيرة إلى أن صبايا أصيب مع شابين آخرين برصاص قوات الاحتلال قبل أن يتم اعتقالهم الأسبوع الماضي.

وبارتقاء الشهيدين ضبايا والبظ، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية المحتلة إلى 622 شهيدا منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، بينهم 145 طفلا و9 سيدات.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,790 مواطنا وإصابة 92,002 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

موضوعات متعلقة