اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

البرهان: السيسي له دور كبير في دعم السودان ومؤسساته الوطنية

البرهان ووزير الخارجية المصري
البرهان ووزير الخارجية المصري

استقبل رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم، بمقر إقامته بكيجالي الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج.

وحسب وكالة الأنباء السودانية “سونا”، امتدح البرهان الدور الذي يضطلع به الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم السودان ومؤسساته الوطنية، مشيداً بالرعاية والمساعدة التي تقدمها مصر لكل السودانيين على أراضيها.

وأعرب عن شكره للشعب المصري الشقيق على توفير الرعاية والدعم والحماية لأشقائهم السودانيين.

فيما نقل عبد العاطي لرئيس مجلس السيادة تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكداً دعم مصر المستمر للسودان ومؤسساته ووحدة وسلامة أراضيه، وإيمانها بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وأكد أن مصر حريصة على تلبية أي احتياجات إنسانية وإغاثية لمساعدة الشعب السوداني.

وتناول اللقاء الجهود الجارية لإحلال السلام والاستقرار بالسودان ، مشيرًا إلى أن مصر ستستمر في مساعيها نحو مساعدة السودانيين على تجاوز الأزمة الراهنة بما يصون للسودان وحدته وسلامة اراضيه ويدعم مؤسسات الدولة السودانية.

وفي سياق آخر، كان محمد بشير أبو نمو رئيس وفد حكومة السودان قد قال في وقت سابق إن الاجتماعات التشاورية مع الولايات المتحدة في مدينة جدة السعودية انتهت دون التوصل إلى اتفاق على مشاركة وفد حكومي سوداني في محادثات مقررة في جنيف يوم 14 أغسطس.

وتوجه وفد من الحكومة السودانية يوم الجمعة إلى جدة للتشاور مع الولايات المتحدة بشأن دعوتها إلى المحادثات لإنهاء الحرب المستمرة منذ 15 شهرا بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع.

ونهاية يوليو، دعت واشنطن الجيش وقوات الدعم السريع إلى هذه المفاوضات من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار.