اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

إغلاق طرق وإشعال نيران.. اشتباكات أمام قاعدة عسكرية إسرائيلية والشرطة تتدخل

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أشعل عدد من الإسرائيليين النار بالقرب من قاعدة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بأن الأمن الإسرائيلي اعتقل 12 شخصا في احتجاج في شمال إسرائيل ضد تجنيد طلاب المدارس الدينية الأرثوذكسية المتطرفة في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت إذاعة كان العبرية، في تقرير لها أن المتظاهرون تجمعوا بالقرب من قاعدة تدريب ميتشفي ألون، بعد أن تم إصدار استدعاءات لهم للتجنيد وأُمروا بالحضور إلى مركز التجنيد في طبريا.

وفي بيان لها، قالت شرطة الاحتلال إن مئات المتظاهرين "أغلقوا طرق المرور وأشعلوا النار بالقرب من بوابات قاعدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف بيان شرطة الاحتلال، أن المظاهرة تحولت إلى العنف، حيث ألقى المشاركون أشياء على قوات الشرطة التي حاولت تفريق المتظاهرين غير المصرح لهم وعلى جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين يحرسون القاعدة.

وأضاف البيان أن الأفراد الـ 12 الذين تم اعتقالهم تم احتجازهم للاشتباه في انتهاكهم للنظام العام، وأن الجهود جارية لإبعاد بقية المتظاهرين.

وفي سياق آخر كشفت وزارة الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلية في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن إحصائية صادمة بشأن جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين تلقوا العلاج منذ السابع من أكتوبر بعد اندلاع العدوان على قطاع غزة.

وأعلن قسم إعادة التأهيل بوزارة الدفاع الإسرائيلية إنه استقبل حوالي 10056 جنديًا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر 2023.

وبحسب بيان من الدفاع الإسرائيلية، يعاني حوالي 3500، أو 35٪، من اضطراب ما بعد الصدمة أو اضطرابات نفسية أخرى ناجمة عن الصدمة، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

وأشارت الوزارة الإسرائيلية إلى أن 37٪ آخرين يعانون من صدمة جسدية في أطرافهم، ومن بين 10056 جنديًا، حوالي 68٪ من الاحتياطيين.

وأوضحت الدفاع الإسرائيلية أن قسم إعادة التأهيل يعمل أيضًا مع حوالي 62000 من قدامى المحاربين الجرحى من الحروب السابقة. ويتوقع أنه بحلول عام 2030، سيعالج القسم حوالي 100000 شخص، ونصفهم على الأقل يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة.