اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

”أنقذوا الأطفال” تطالب بريطانيا بوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل

طالبت منظمة "أنقذوا الأطفال"، اليوم الخميس، الحكومة البريطانية بتعليق فوري لجميع مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل "لخطورة استخدامها بارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي".

وقالت المنظمة الدولية التي تتخذ من بريطانيا مركزا لها على منصة "إكس": "نشعر بحزن شديد عندما نرى أن 6 أطفال بينهم 4 توائم في العاشرة من العمر، وأمهم، هم أحدث ضحايا الغارات الجوية الإسرائيلية في غزة".

وأضافت: "نحن ببساطة لا نستطيع قبول العنف الذي لا يزال الأطفال الفلسطينيون يواجهونه كأمر طبيعي".

ودعت المنظمة "حكومة المملكة المتحدة إلى التعليق الفوري لجميع مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل، نظرًا للخطر الواضح المتمثل في أنه قد يتم استخدامها لارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي".

وعلى صعيد اخر طالب سفير دولة فلسطين لدى المجر فادي الحسيني، السلطات المجرية بالعمل مع المجتمع الدولي للضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة والتهجير القسري بحض شعبنا الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقائه مع المدير السياسي لوزارة الخارجية والتجارة المجرية، نائب وزير الدولة لشؤون السياسة الأمنية هنرييتا بالاثي بمقر وزارة الخارجية والتجارة المجرية.

ووضع الحسيني مضيفته في صورة آخر التطورات الميدانية في فلسطين، وعزم الرئيس والقيادة التوجه لقطاع غزة، إلى جانب الحديث عن الخسائر البشرية الفادحة في قطاع غزة، والدمار الهائل، مؤكدا أن ما يحدث حرب إبادة.

من جانبها، قالت بالاثي إن المجر تتطلع لسلام شامل في المنطقة تعيش فيه شعوبها بأمن واستقرار. كما أكدت عمق وتاريخ العلاقات الثنائية بين فلسطين والمجر، وضرورة تطويرها.