اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

وزير الشئون الإسلامية السعودي: ترسيخ دور المرأة يتماشى مع رؤية المملكة 2030

وزير الشؤون الاسلامية السعودي
وزير الشؤون الاسلامية السعودي

قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، إنه امتدادًا لمنهج قيادة المملكة تعمل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على تمكين المرأة في كافة قطاعاتها حيث تم تعيين أول وكيلة للوزارة في منصب وكيلة الوزارة للتخطيط والتحول الرقمي كأول منصب قيادي على مستوى الوزارة منذ إنشائها قبل نحو 30 عاماً، كما تم خلال السنوات الخمس الماضية تعيين أكثر من 6 آلاف امرأة في مختلف الوظائف القيادية والادارية منها تعيين نحو 1300 داعية وواعظة لمخاطبة المرأة والقيام بالدعوى والوعظ وفقًا للقران الكريم والسنة النبوية المطهرة وذلك إيمانًا بأهمية دور المرأة في البناء والتنمية وتماشيًا مع تحقيق رؤية المملكة 2030، وتمكينها من أداء رسالتها الدعوية والإدارية من خلال المشاركة الفاعلة في الدروس العلمية والدعوية وغيرها.

ونوه وزير الشؤون الإسلامية بتأكيد وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد من خلال منابر الجمعة ومناشط الدعاة وبرامجها المختلفة على حفظ حقوق المرأة وصيانتها وبيان منهج الإسلام في تكريمها ودورها الريادي في بناء المجتمع.

وقال: "نحن اليوم نجتمع لنؤكد كمعنيين بالشأن الإسلامي على الدور الكبير للمرأة المسلمة، وما ينبغي أن تكون عليه لبناء مجتمع إسلامي شعاره العدل والرحمة والتسامح والتمسك بالقيم الإسلامية الفاضلة، مشيرًا إلى أن المؤتمر يعتبر جانب من جوانب تكريم المرأة في الإسلام لأن رسالتها تقوم على بناء الوعي الديني والثقافي لخدمة المجتمع وبناء الأسرة وتنشئة الطفل في ظل تعاليم الإسلام السمحة وقيمه النبيلة وتعزيز قيم التسامح والتعايش مما يعكس دور المرأة الفاعل في مجالات الحياة المختلفة لتسهم في بناء مجتمع يسوده الوعي والرقي والتقدم والسلام وتثبت جدارتها ودورها في بناء الوطن والحفاظ على مكتسباته فالمرأة الصالحة هي سد منيع وحصن واقي للمجتمع من تجار الحروب ومروجي الفتن وأصحاب الحزبيات والتوجهات الفكرية الضالة.

وأعرب في ختام كلمته، عن شكره للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لرعايته المؤتمر، كما أعرب عن أمله في أن يخرج المؤتمر بتوصيات تنعكس على أرض الواقع في تعزيز رسالة المرأة المسلمة وإعدادها لتكون عنصرًا فاعلًا يبني الأسرة ويحافظ على قيم المجتمع الفاضلة ويسهم في تحقيق التقدم والرقي في ظل وسطية واعتدال الإسلام ورحمته.

موضوعات متعلقة