اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الشيخ رمضان عبد الرازق يتصدر التريند بسبب حفل زفاف ابنته.. لهذه الأسباب؟

الشيخ رمضان عبد الرازق
الشيخ رمضان عبد الرازق

احتل اسم تصدر اسم الشيخ رمضان عبد الرازق، الداعية الإسلامي، صدارة تريند منصات التواصل الاجتماعي، بعد تعرضه لهجوم شديد من قبل مستخدمي المواقع تزامنًا مع احتفاله بعقد قران ابنته نوران الذي أقيم منذ أيام، نظرًا لما ظهرت به دون حجاب خلال حفل زفافها.

تداول اسم رمضان عبدالرزاق على مواقع التواصل الاجتماعي

وتداول العديد من رواد منصة فيسبوك منشورات تسلط الضوء على الهجوم الشديد الذي تعرض له الشيخ رمضان عبد الرازق، الداعية الإسلامي، وذلك بعد ظهور ابنته نوران دون حجاب خلال حفل زفافها وعقد قرانها الذي أقيم منذ أيام، مما أثار انتقادات واسعة من قبل البعض نظرًا لمكانة والدها الدينية.

تصريحات الشيخ رمضان عبد الرازق حول الحجاب

وجاء ذلك تعليقًا على تصريحات سابقة للشيخ رمضان عبد الرازق خلال لقاءاته التلفزيونية بـ تصريحات مثيرة للجدل نحو تعليق الرجال على ملابس زوجاتهم وبناتهم.

وكان قال الشيخ رمضان عبدالرازق، عضو هيئة اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف، ان ارتداء الحجاب فرض، وان الراجل اللي ميعلقش على لبس مراته وميكياجها عنده أزمة في رجولته.

احتفال الداعية رمضان عبد الرازق بحفل زفاف ابنته

احتفل الداعية رمضان عبد الرازق بزفاف ابنته نوران يوم الجمعة الماضي في حفل أقيم داخل مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد.

شهد الحفل حضوراً كبيراً لعدد من شيوخ الأزهر والدعاة البارزين، من بينهم الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

واتسمت الأجواء بالبهجة والسرور بين الحاضرين، حيث حرص العديد من الشخصيات المعروفة، مثل الشيخ محمد أبو بكر، والإعلامية لمياء عبد الحميد، والشيخ يسري عزام، على تقديم التهاني للشيخ رمضان عبد الرازق، والتقاط الصور التذكارية في هذه المناسبة السعيدة.

تصريحات الشيخ رمضان عبد الرازق حول ضرورة لبس الحجاب

كان الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، قد تحدث في وقت سابق عن مسألة زواج الأبناء، مؤكدًا أن الزواج يجب أن يتم بموافقة البنت وأبيها معًا. وأوضح أنه لا يجوز للبنت الزواج دون موافقة الأب، وفي الوقت نفسه لا يجوز للأب أن يفرض زوجًا على ابنته.

وكان أكد الشيخ رمضان عبدالرازق، عضو اللجنة العليا بالأزهر الشريف، أنه لا يوجد في الجنة تكليف، فإذا أرادت المرأة ان تتحجب فلها ان تتحجب، وإذا أرادت غير ذلك فلها الأمر كذلك، مستشهدًا في ذلك بحديث ورد عن أنس بن مالك، عن النبي -صلى الله عليه وسلم -: " لروحة في سبيل الله أو غدوة خير من الدنيا وما فيها، ولقاب قوس أحدكم من الجنة أو موضع قيد -يعني: سوطه -خير من الدنيا وما فيها، ولو أن امرأة من أهل الجنة اطلعت إلى أهل الأرض لأضاءت مابينهما ولملأته ريحا، ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا وما فيها"

وأشار عضو اللجنة العليا بالأزهر إلى أن الإيشارب الذي يكون على رأس المرأة في الجنة فيكون من جماله وحلاوته وثمنه الغالي لا يقوم به الدنيا كلها، أي أنه يكون اغلى من الدنيا وما عليها، مؤكدًا ان الجنة لا يوجد بها تكليف، ولا يوجد بها افعل ولا تفعل، فالجنة هي دار جزاء.وأضاف عبد الرازق في لقائه ببرنامج،" الدنيا بخير"، المذاع عبر فضائية،" الحياة" بأن الانسان عندما يكون في الجنة فيوجد لديه شهوة الأكل والشرب والزوجة، ولكن يوجد اختلاف في الشخص نفسه، وقبل ما يدخل الانسان الجنة سيفعل له إنشاء جديد، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الواقعة،" إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاءً * فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا * عُرُ

بًا أَتْرَابًا".