اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تعاون وتبادل خبرات بين الأوقاف البحرينية والمؤسسات الوقفية في عمان

الأوقاف البحرينية
الأوقاف البحرينية

اختتم وفد إدارة الأوقاف الجعفرية بالبحرين، زيارته لسلطنة عمان الشقيقة للاطلاع على تجارب عدد من المؤسسات الوقفية، التي شملت العديد من اللقاءات مع المؤسسات الوقفية في السلطنة.

وعبر الوفد عن بالغ الفخر بما تشهده العلاقات البحرينية العمانية من تطور بارز وتقدم متواصل في كافة المسارات والمستويات، انطلاقًا من العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما تحظى به من رعاية واهتمام من الملك حمد بن عيسى آل خليفة والسلطان هيثم بن طارق، ودعم الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وقد أبدى وفد إدارة الأوقاف الجعفرية إعجابه بما وصل إليه قطاع الأوقاف في سلطنة عمان من تطور ونماء في مختلف المجالات، مؤكدًا الحرص على الاستفادة من التجارب المتميزة وتبادل الخبرات بين الجانبين، حيث التقى بالدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان الشقيقة، وعدد من كبار مسؤولي الوزارة.

كما شملت الزيارة الاطلاع على تجربة مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية، ومؤسسة سراج الوقفية (وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار)، ومؤسسة إنتاج الوقفية، والقائمين على عدد من الأوقاف، وتجارب المؤسسات الوقفية في تثمير الأوقاف والعمل على استدامتها واستخدام التقنيات الحديثة في إدارة أصولها وفق أفضل الممارسات المتبعة في هذا الجانب، كما شملت الزيارة متحف عمان وجامع السلطان قابوس.

وضم الوفد كل من ماهر علوي عضو مجلس الأوقاف الجعفرية وجميل سلمان المستشار المالي للإدارة وحسن علي رئيس مجموعة تقنية المعلومات.