اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
8 شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج «البحوث الإسلامية» يصدر عدد ربيع الآخر من مجلة الأزهر.. وملف عن المولد النبوي الشريف الأسد يعلق على ”صواريخ إيران”.. درس لإسرائيل ما الأوضاع التي يجوز فيها أداء صلاة الفريضة جلوسا؟.. الإفتاء تجيب الكيان الإسرائيلي يواصل قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون

ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسى إلى 649 ألفا و170 جنديًا

الحرب الروسية الاوكرانية
الحرب الروسية الاوكرانية

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، أن عدد قتلى الجنود الروس منذ بدء العملية العسكرية الروسية بلغ 649,170 جندياً. وكشفت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في بيانها أن روسيا تكبدت خلال الـ 24 ساعة الماضية حوالي 1370 جندياً ما بين قتيل وجريح.

وتواصل روسيا خسائرها الكبيرة، حيث أظهرت البيانات أن الخسائر تشمل 8,846 دبابة و17,396 مركبة مدرعة، بالإضافة إلى 18,678 نظام مدفعية. كما سجلت الأرقام 1,199 نظام راجمات صواريخ متعددة الإطلاق و961 نظام دفاع جوي، و2,608 صواريخ كروز. كما فقدت روسيا 369 طائرة مقاتلة و328 مروحية و28 سفينة حربية، بالإضافة إلى 3,192 قطعة من المعدات الخاصة وغواصة واحدة، و25,411 مركبة وخزانات وقود، و16,031 طائرة بدون طيار.

يذكر أن الحرب الروسية الأوكرانية بدأت في عام 2014 بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم، مما أدى إلى نزاع مسلح في شرق أوكرانيا. في فبراير 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية واسعة ضد أوكرانيا، مما أدى إلى تصعيد حاد في الصراع.

تسببت الحرب في أزمة إنسانية كبرى، حيث فر ملايين الأوكرانيين من منازلهم، مما جعلها واحدة من أكبر أزمات اللاجئين في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية. كما تعرضت العديد من المدن الأوكرانية لقصف شديد ودمار واسع النطاق.

وقد قوبل الهجوم الروسي بانتقادات دولية واسعة، حيث فرضت الدول الغربية عقوبات صارمة على روسيا وقدمت دعماً عسكرياً واقتصادياً لأوكرانيا.

مع استمرار القتال في عدة مناطق، لا تزال هناك محاولات دبلوماسية للتوصل إلى حلول سلمية. تواصل الدول المعنية دعم أوكرانيا، بينما تسعى روسيا لتعزيز سيطرتها على الأراضي المحتلة.

تعد الحرب الروسية الأوكرانية أزمة جيوسياسية معقدة لها تداعيات عالمية تؤثر على الاستقرار الإقليمي والدولي. إن تحقيق سلام دائم يتطلب جهوداً مشتركة من جميع الأطراف المعنية.


ترامب يلتقي زيلينسكي في نيويورك وسط توتر سياسي


أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري، دونالد ترامب، عن عقد لقاء مع زعيم نظام كييف، فلاديمير زيلينسكي، يوم الجمعة في برج ترامب بمدينة نيويورك. جاء الإعلان عبر نشر ترامب رسالة من زيلينسكي على حسابه في منصة "Truth Social"، حيث بدأ زيلينسكي رسالته بـ "عزيزي دونالد".

الاجتماع مقرر في الساعة 9:45 صباحاً بتوقيت نيويورك، وقد أبدى ترامب سخرية من تصريحات زيلينسكي التي اتهمه فيها بعدم فهم الصراع الأوكراني، مقترحاً أنه ينبغي على زيلينسكي إلغاء الاجتماع.

وفي تطور آخر، أفادت مجلة "تايم" أن فريق زيلينسكي قد رفض عقد الاجتماع في منتجع ترامب بماريه لاغو، خوفاً من أن يُفهم ذلك على أنه دعم لترشيح ترامب.

تتزايد الأضواء على هذا الاجتماع في وقت يتصاعد فيه الجدل حول دور الولايات المتحدة في الصراع الأوكراني، مما يجعل اللقاء محور اهتمام كبير في الساحة السياسية.