اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه 200 ألف إمام وخطيب.. الشؤون الإسلامية السعودية تحتفل باليوم الوطني الثلاثاء

ترامب: التصويت لهاريس يعني الحرب ضد روسيا

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن التصويت لصالح نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 هو تصويت لصالح الحرب مع روسيا.

وأضاف ترامب عبر منصته للتواصل الاجتماعي “تروث سوشيال” أن "التصويت لصالح الرفيقة كامالا هاريس هو تصويت لصالح الحرب مع روسيا".

وقال ترامب مرارًا وتكرارًا إن الصراع في أوكرانيا لم يكن ليحدث لو أعيد انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة في عام 2020.

كما أكد أنه سيعمل على إنهاء الصراع إذا انتخب في عام 2024، خلال أيام بل ساعات.

وفي وقت سابق، كشف المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس، السيناتور جي دي فانس، أن تلك الخطة المحتملة قد تشمل إنشاء "منطقة منزوعة السلاح" ضمن الأراضي الأوكرانية التي تسيطر عليها القوات الروسية في الوقت الحالي.

كما أشار فانس خلال مقابلة تلفزيونية ضمن برنامج "شون رايان شو" إلى أن "الخط الحدودي الحالي بين روسيا وأوكرانيا قد يصبح مثل منطقة منزوعة السلاح"

وشدد على أن هذه المنطقة العازلة المقترحة ستكون "محصنة بشدة حتى لا يغزوها الروس مرة أخرى".

وفي سياق آخر،انتقد بابا الفاتيكان فرنسيس الثاني، كلا من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسبب خطته لترحيل ملايين المهاجرين ونائبة الرئيس كامالا هاريس بسبب موقفها الداعم لحقوق الإجهاض، داعيًا إلى اختيار الأهون شرًا بينهما.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، قال البابا فرنسيس عندما سُئل عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية أثناء عودته إلى روما من سنغافورة، إن عدم الترحيب بالمهاجرين هو خطيئة كبيرة، فيما وصف الإجهاض بـ "الاغتيال".

وأضاف أن الكاثوليك الأمريكيين سيضطرون إلى "اختيار الشر الأقل" عندما يصوتون في نوفمبر المقبل في الانتخابات الأمريكية، دون الخوض في التفاصيل.

وتابع البابا فرنسيس قوله: "علينا أن نختار أهون الشرين. من هو الأقل شرا؟ تلك السيدة أم ذلك الرجل؟ لا أعلم. على الجميع أن يفكروا ويتخذوا هذا القرار وفقا لضمائرهم".

وعلى الرغم من أن بابا الفاتيكان لم يستخدم أسماء ترامب وهاريس، إلا أنه أشار على وجه التحديد إلى سياساتهما وجنسهما. وعلى الرغم من انتقاده للمرشحين، قال إن

الكاثوليك يجب أن يصوتوا.

موضوعات متعلقة