اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه

ستولتنبرج: لا مفر من الحوار مع روسيا لإنهاء الصراع في أوكرانيا

ينس ستولتنبرج
ينس ستولتنبرج

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج أن الحوار مع روسيا أمر ضروري ولا مفر منه لإنهاء الصراع في أوكرانيا.

وأضاف "ستولتنبرج": "الحاجة للتفاوض واضحة، وهناك شيء واحد لإنهاء هذه الحرب، من الضروري عند نقطة معينة بدء الحوار مع روسيا مرة أخرى"، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأعرب الأمين العام لحلف "الناتو" عن أسفه لعدم كفاية الدعم لأوكرانيا حتى عام 2022، وأضاف: "يؤسفني أن حلفاء الناتو أنفسهم لم يفعلوا المزيد لتعزيز أوكرانيا في وقت سابق".

وأشار إلى أن تدريب الجيش الأوكراني وإمدادات الأسلحة كانت محدودة للغاية، مشددًا على أن انضمام أوكرانيا إلى الحلف قبل عام 2022 كان أمرًا مستحيلًا.

كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن في وقت سابق، أن بدء المفاوضات مع أوكرانيا، يقتضي أن تقوم الأخيرة بسحب قواتها من كامل أراضي الأقاليم (دونيتسك ولوجانسك) ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيا.

وأكد "بوتين" أن الأعمال القتالية ستتوقف فور موافقة كييف على هذا الشرط، كما أنه يتوجب على كييف أن تخطر موسكو رسميًا بتخليها عن خطط الانضمام إلى "الناتو".

وتحتاج روسيا، كي يتم التوصل إلى تسوية سلمية، لأن تكون أوكرانيا بلدًا محايدًا وغير منحاز وخالٍ من الأسلحة النووية.