اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الرئيس السيسي يستعرض نتائج مشاركة مصر في الجمعية العامة للأمم المتحدة

الرئيس السيسي مع بدر عبد العاطي وزير الخارجية
الرئيس السيسي مع بدر عبد العاطي وزير الخارجية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج.

وخلال الاجتماع، استعرض المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أبرز نتائج المشاركة المصرية في الشق رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. وقد شهدت هذه الدورة عرض رؤى ومواقف مصر في مختلف الاجتماعات المتعلقة بالقضايا الإقليمية والدولية، حيث كانت "قمة المستقبل" من أبرز الفعاليات التي أُقيمت، والتي تبنت ميثاقًا دوليًا يهدف إلى تعزيز أطر الحوكمة العالمية وتطوير وإصلاح المؤسسات الدولية متعددة الأطراف.

كما تناول الاجتماع جهود مصر في مواجهة التحديات الراهنة في مجالات السلم والأمن، والتنمية المستدامة، وتغير المناخ، والعلوم والتكنولوجيا. وعرض وزير الخارجية أيضًا مضمون اللقاءات والاتصالات الثنائية التي أجراها لمتابعة التطورات الإقليمية والدولية.


وفي سياق متصل، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الفريق الأول "موهوزي موسيفيني"، قائد قوات الدفاع الشعبية بجمهورية أوغندا، بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

ونقل الفريق الأول موسيفيني تحيات وتقدير الرئيس الأوغندي "يوري موسيفيني"، وهو ما لقي تقدير الرئيس السيسي الذي أعرب عن امتنانه للرئيس موسيفيني، مشيدًا بالعلاقات التاريخية المتينة بين مصر وأوغندا. وقد تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما في المجال العسكري.

كما تناول اللقاء مجمل الأوضاع الإقليمية والقارية، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك وجهود التنمية بين دول القارة الأفريقية، مع التركيز على دول حوض النيل ومنطقة القرن الأفريقي وشرق أفريقيا، بما يحقق المصالح المشتركة لجميع الدول الأفريقية الشقيقة.

موضوعات متعلقة