اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

وزير الأوقاف: العراق في وجدان كل مسلم ومصري وسبيلنا الوحيد الوعي والتكاتف

وزير الأوقاف المصري
وزير الأوقاف المصري


أكد الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف المصري، أن العراق عموما وبغداد خصوصا في وجدان كل مسلم، وفي وجداننا كمصريين على سبيل الخصوص، وأنه لا سبيل أمامنا إلا الوعي والتلاحم وإدراك المخاطر المحيطة، وتجاوز المحاولات المستمرة لإذكاء الطائفية وتنميتها.

وزير الأوقاف يستقبل سفير العراق

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، اليوم الخميس، السفير قحطان طه خلف، سفير العراق الشقيق بالقاهرة، لبحث التعاون المشترك، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء، رحب وزير الأوقاف، بسفير جمهورية العراق بالقاهرة، مؤكدًا اعتزازه بجمهورية العراق اعتزازًا لا حدود له، وأنه زار العراق أكثر من مرة، ونزل ضيفا على الحضرة القادرية في بغداد وزار عددا من المدن العراقية، وتجول بين المشاهد والمعالم التاريخية العظيمة في هذا البلد العظيم، وأسره الكرم الغامر الذي غمره به أبناء العراق الشقيق.

وزير الأوقاف: تعاون مصري عراقي لدعم المؤسسات الدينية

وأكد وزير الأوقاف على التنسيق التام بينه وبين الدكتور مشعان الخزرجي رئيس ديوان الوقف السني في العراق، وكافة مؤسسات الدولة في العراق الشقيق.

من جانبه، أعرب السفير قحطان، عن سعادته بلقاء وزير الأوقاف، مثمنًا كريم أخلاقه، مشيدًا بالموقف المحترم الذي أبداه الدكتور أسامة الأزهري تجاه فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وحمل أوراقه في احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف.

سفير العراق: الأمة العربية في أمس الحاجة بتجاوز العصبيات

وأكد سفير جمهورية العراق الشقيقة بالقاهرة، أن الأمة العربية في أمس الحاجة إلى تجاوز العصبيات والتحديات المعاصرة، وأن قوتنا في وحدتنا أمام التحديات، متمنيًا أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء المستشار روكان عبد الخالق حميد الملحق الثقافي بسفارة العراق بالقاهرة، وفضيلة الشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني والدكتور طارق عبد الحميد عبد الرؤوف رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

وزير الأوقاف يطلق دورات التعامل اللائق مع رواد المساجد

أعلن الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف في الخامس عشر من أغسطس الماضي إطلاق دورات التعامل اللائق مع رواد المساجد وضيوف الرحمن لعمال المساجد على مستوى الجمهورية.

وعقدت وزارة الأوقاف عددًا من هذه الدورات على مدار الشهرين الماضيين لعمال المساجد بعدد من محافظات الجمهورية لتنمية الوعي العام لجميع العاملين بالمساجد.

ففي محافظة القاهرة تم تكليف الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني السابق بالبدء الفوري في هذه الدورات، وقد أكد فضيلته للمشاركين فيها بأن جميع العاملين بالوزارة أمناء على بيوت الله (عز وجل)، وواجبنا إكرام ضيوف الرحمن، ومعاملتهم المعاملة اللائقة.

وفي محافظتي بني سويف والفيوم افتتح الشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني دورة التعامل اللائق مع رواد المساجد وضيوف الرحمن لعمال المساجد بهاتين المحافظتين، وفيها أكد أن وظيفة عامل مسجد وخدمة بيوت الله (سبحانه وتعالى) من أشرف المهن التي أكرمنا الله بها، وأنها رسالة وليست وظيفة، وعلينا أن نستشعر إكرام الله عز وجل لنا بها، مؤكدًا على وجوب معاملة ضيوف الرحمن معاملة لائقة؛ فهم ضيوف الرحمن جل وعلا.

وفي محافظة الغربية انعقدت أولى دورات التعامل اللائق مع رواد المسجد وضيوف الرحمن لعمال المساجد بمديرية أوقاف الغربية بحضور الدكتور نوح العيسوي مدير المديرية، وقد أوصى الدكتور نوح العيسوي جميع الحاضرين من عمال المساجد بالرفق بالناس وتجنيبهم المشقة عند أداء العبادة في بيوت الله تعالى، فالعامل مؤتمن على المسجد، وعلى رواده، وهو صاحب رسالة في غاية الأهمية.

موضوعات متعلقة