اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مدير سابق لنزع السلاح وسلمية الطاقة النووية.. من هو السفير تميم متحدث الخارجية الجديد؟ نتنياهو على المحك.. حرب غزة ومخاطر السقوط السياسي فى واحدة من ابشع المجازر الإسرائيلية : عشرات الشهداء والمصابين في غارة على خيام النازحين بخان يونس رئيس الوزراء الفلسطيني يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية لمعالجة آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي واشنطن تطالب إسرائيل بتسريع التحقيق في مقتل أمريكية بالضفة كيربي: حماس لا تزال العقبة أمام التوصل لاتفاق في غزة ألمانيا تفرض ضوابط مؤقتة على حدودها البرية أحاديث نبوية أخطأ المتطرفون فهمها.. المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تحددها ”آكشن إيد”: أطفال غزة يطالبون بالعودة إلى مدارسهم للتعلم بدلا من العيش فيها مرصد الأزهر: زيف أهداف الك.يا.ن ووح.ش.ية جر.ائ.مه دفعت بعض جنوده لإعلان التمرد على قادته ”مقرري الأمم المتحدة” تدعو لانتداب لجان تحقيق مستقلة لرصد انتهاكات الاحتلال بحق النساء 150 طالب وافد يؤدون اختبارات العقيدة بالجامع الأزهر

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن تسلُّم 5625 شاحنة مساعدات لغزة

تسليم  5625 شاحنة مساعدات لغزة
تسليم 5625 شاحنة مساعدات لغزة

أكدت ‎جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها قد تسلّمت 5625 شاحنة من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح منذ 21 أكتوبر الماضي، وحتى تاريخ 6 يناير الجاري.


‎‏وقالت الجمعية في بيان لها: إن الشاحنات تحتوي على طعام وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية.


‎‏ولفتت، إلى أن إجمالي حصة الجمعية من الشاحنات، بلغت نحو 3833 شاحنة، فيما تم تسليم عدد 1792 شاحنة لصالح الأونروا وجهات أخرى ذات العلاقة، وبلغ عدد مركبات الإسعاف التي تسلمتها الجمعية 88 مركبة إسعاف، حيث تم توزيعها وفقًا لآلية معتمدة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.


وأشارت الجمعية، إلى أن طواقم الهلال تواصل استلام المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح بالتنسيق مع منظمة الأونروا، ويتم تسليم المساعدات لوزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسات المعنية لتقوم بدورها بالتوزيع على المستفيدين، كما أوضحت الجمعية في بيانها أن الهلال الأحمر الفلسطيني سلم خلال الفترة المذكورة ما نسبته 66.5 بالمائة من حصته من الشاحنات الغذائية والإغاثية لوزارة الشؤون الاجتماعية وحوالي 20 بالمئة للأونروا ومؤسسات أخرى.


وأفادت بأنه فيما يخص المساعدات الطبية والأدوية فقد سلمت الجمعية حوالي 62 بالمائة من المساعدات الطبية لوزارة الصحة و5 بالمائة للأونروا و22 بالمائة لمستشفيات المجتمع المحلي والخاصة.

موضوعات متعلقة

-10