اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

عمليات نوعية للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي

شهد قطاع غزة سلسلة من العمليات النوعية التي نفذتها الفصائل الفلسطينية مؤخرًا، استهدفت فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي على مختلف محاور القتال، تضمنت هذه العمليات قتل جنود في كمائن محكمة وتدمير آليات عسكرية، بالإضافة إلى تفجير الأنفاق التي تحتوي على قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية، وهي كتائب القسام وسرايا القدس، التابعتين لحركتي حماس والجهاد الإسلامي على التوالي، مسؤوليتهما عن هذه العمليات، مشيرة إلى أنها تستمر في خوض المعارك الضارية والاشتباكات العنيفة مع قوات الاحتلال في قطاع غزة.

في سياق العمليات النوعية التي نفذتها كتائب القسام وسرايا القدس، تمكنت الفصائل الفلسطينية من تنفيذ عدد من العمليات الناجحة. وفيما يلي بعض التفاصيل الواردة في البيانات التي نشرتها الفصائل:

قامت كتائب القسام بقصف جندي صهيوني في حي الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، كما استهدفت قوة صهيونية بعبوة مضادة للأفراد "رعدية" والاشتباك معها وتفجير عبوة "شواظ" في قوة صهيونية أخرى، مما أدى إلى سقوط قتيل وجريح في منطقة السلام شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وقصفت المقاومة، تحشدات قوات العدو المتوغلة شمال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة بقذائف الهاون، كما قاموا بقصف جندي صهيوني ببندقية "الغول" القسامية شمال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وتم استهداف دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" شمال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما استهدف مجاهدو القسام مبنى تحصن به عدد من جنود الاحتلال بقذيفة مضادة للأفراد ويطلقون النار تجاه جندي قرب المبنى ويصيبونه إصابة مباشرة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية خاصة تحصنت داخل مبنى بقذيفة TBG مضادة للتحصينات وإيقاعها بن قتيل وجريح، واستهداف دبابة حضرت لإسناد القوة بقذيفة "الياسين 105" جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.



حصيلة سرايا القدس من قوات الاحتلال

أما سرايا القدس فقد أعلنت: قصفها تمركزًا لجنود وآليات العدو الصهيوني في محور التقدم حي الزيتون شرق مدينة غزة بقذائف الهاون، واستهداف التحشدات العسكرية الصهيونية في محاور التقدم شرق البريج (بصواريخ 107 وبدر1).

وتابعت سرايا القدس: قصفنا بوابل من قذائف الهاون تمركزا لجنود وآليات العدو الصهيوني في منطقة السعايدة شرق مخيم المغازي وسط القطاع، وقصفنا بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الصهيوني في محاور التقدم شرق مخيم البريج، كما نخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والمناسبة مع جنود العدو الصهيوني في محاور التقدم شرق مدينة غزة.