اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

عبد المحسن سلامة في الأهرام: الاعتراف والاعتذار

الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة
الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة

الاعتراف والاعتذار.. تحت هذا العنوان كتب الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام المصرية.

وقالت سلامة: أتمنى أن نمتلك بريطانيا ثقافة الاعتذار للشعب الفلسطيني على ما سببه له من آلام وخسائر بشرية واقتصادية ونفسية عميقة طوال 107 أعوام منذ وعد بلفور وزير خارجيتها وهو الوعد المشؤوم في عام 1917 والذي كان السبب الرئيسي في بدء سلسلة من المذابح والكوارث بحق الشعب الفلسطيني المسالم والأمن في أرضه حتى هذا اليوم.


وقال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة: إن بلفور هو رئيس وزراء بريطانيا منذ عام 1902 إلى عام 1905 ثم تولى وزارة الخارجية البريطانية من 1916 إلى 1919 وخلال توليه مسؤولية وزارة الخارجية أطلق وعد بلفور الشهير لإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين وكان فلسطين هي عزبة السيد والد بلفور.


وذكر الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة ربما يكون هناك تشابه بين بلفور وكاميرون فهما كان رئيسين للوزراء ثم تول بعد ذلك وزارة الخارجية لكن الأول ارتكب خطيئة وصدر منه وعد وليس له الحق لذلك بقيام دولة إسرائيل فى حين أن الثاني يصحح خطيئة الأول ويعترف بدولة فلسطينية لتنتهي حقبة طويلة من المعاناة والألم والعذاب للشعب الفلسطيني.

موضوعات متعلقة