اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مع اقتراب عيد الفطر.. المعابر الفلسطينية: وصول 185 شاحنة مساعدات لغزة

معبر رفح
معبر رفح

أعلنت هيئة المعابر الفلسطينية وصول 185 شاحنة مساعدات إغاثية محملة بالمواد الغذائية وشاحنات الوقود والغاز لقطاع غزة عبر معبري رفح وكرم أبو سالم.

وأوضحت الهيئة أن معبر رفح البري، من الجانب المصري، عبر من خلاله 79 شاحنة عبارة 4 شاحنات غاز و75 شاحنة مساعدات 6 مواد غذائية 1 مياه 6 ملابس وأحذية 11 بطانيات 2 خيام 10 طحين 18 مستلزمات طبية 1 أدوية 8 مواد تنظيف 6 أدوات مطبخ 2 فرشات 1 رز و3 خيام لتقديمها لقطاع غزة.

وكشفت أنه عبر من خلال معبر كرم أبو سالم 106 شاحنة من بينهم 78 شاحنة مساعدات 1 جبنة فيتا 3 عدس 13 بامبرز 26 طحين 7 بسكويت 9 بطانيات 1 صلصة 11 مياه 2 شوادر 4 طرود غذائية 1 ملابس بالاضافة الى 78 شاحنه قطاع خاص لتقديمها لقطاع غزة باجمالي 185 شاحنة من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم.

فيما قالت وزارتا الخارجية والدفاع في بريطانيا، إن سفينة تابعة للبحرية الملكية البريطانية ستقدم مساعدات لغزة في إطار جهد دولي يهدف إلى إقامة ممر بحري إنساني جديد في أوائل مايو.

وأكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون أن الجهود متعددة الجنسيات، التي تضم الولايات المتحدة وقبرص وشركاء آخرين، ستعمل على تطوير رصيف مؤقت جديد قبالة ساحل غزة، وذلك بحسب موقع سويس انفو.

و أضاف كاميرون، الوضع في غزة مأساوي واحتمال المجاعة حقيقي. سنظل ملتزمين بتوصيل المساعدات لمن هم في أمس الحاجة إليها.

وقال مكتب كاميرون إن وزير الخارجية تعهد أيضا بتقديم 9.7 مليون جنيه إسترليني (12.26 مليون دولار) للمساعدة في إقامة الممر البحري من قبرص إلى غزة.

وقالت وزارة الخارجية إن المبادرة ستشهد فحص المساعدات مسبقا في قبرص وإرسالها مباشرة إلى غزة، من خلال الرصيف الأمريكي المؤقت الجديد الذي يتم إقامته قبالة الساحل أو عبر ميناء أسدود بعد موافقة إسرائيل على فتحه

موضوعات متعلقة