اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

داعش يهدد الملاعب الأوروبية.. والقارة العجوز تتأخذ إجراءاتها الأمنية

داعش يهدد الملاعب الأوروبية
داعش يهدد الملاعب الأوروبية

أفادت تقارير صحفية إسبانية اليوم الثلاثاء بأنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية في ملاعب دوري أبطال أوروبا الأربعة التي ستستضيف مباريات دور ربع النهائي اليوم وغدًا، بناءً على تهديدات من تنظيم داعش بشن هجمات عليها.

وذكرت إذاعة "أوندا سيرو" الإسبانية أن تنظيم داعش الإرهابي هدد بتنفيذ هجمات في الملاعب الأربعة التي ستستضيف مباريات دور ربع النهائي لدوري الأبطال. تم نشر صورة تحمل عبارة "اقتلوهم جميعًا"، وتم ذكر أسماء الملاعب الأربعة التي ستقام فيها المباريات.

ومن المقرر أن تقام مباريات دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا على ملاعب متنوعة، حيث ستكون في ملعب الإمارات (أرسنال)، وحديقة الأمراء (باريس سان جيرمان)، وستاد متروبوليتانو (أتلتيكو مدريد)، وسانتياجو برنابيو (ريال مدريد).

تم اتخاذ هذه الإجراءات الأمنية الإضافية بهدف ضمان سلامة الجماهير والفرق المشاركة في المباريات. وعلى الرغم من أن التهديدات تثير القلق، إلا أن السلطات الأمنية تعمل جاهدة للتأكد من أن الإجراءات الأمنية مشددة ومستعدة للتعامل مع أي حالة طارئة قد تحدث.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية: لم يتغير شيء في الوقت الحالي، لكن قوات الأمن يتابعون بعناية فائقة مع إجراءات مراقبة خاصة حيث تعتبر المباراة شديدة الخطورة من قبل وزارة الداخلية.

وأضافت ماركا، الوفد الحكومي على علم بالفعل بالتهديد، وسيكون هناك إجراءات مشددة صباح الثلاثاء، في الاجتماع الأمني ​​للمباراة، عندما سيقررون اتخاذ إجراءات أمنية إضافية.

فيما كتبت صحيفة "موندو ديبورتيفو"الكتالونية، قائله: شهدت مباريات الذهاب من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بالفعل انتشارًا أمنيًا كبيرًا، لكن حالة التأهب الآن زادت إلى حد ما بعد إعلان التهديد المزعوم من تنظيم الدولة الإسلامية، حسبما ذكرت صحيفة العزايم.

وتابعت، يظهر إرهابي مسلح في الوسط وأسماء الملاعب الأربعة التي ستقام فيها المباريات الأربع: ملعب الإمارات، باركي دي لوس برينسيبس، ميتروبوليتانو وسانتياجو برنابيو ، وتم بالفعل تعزيز الإجراءات الأمنية لهذه المباريات، سواء ريال مدريد ضد السيتي وأتلتيكو ضد دورتموند لاسيما أن العاصمة مدريد تستقبل مباراتين.

ويلتقي مانشستر سيتي أمام ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الثلاثاء، كما يلتقي أرسنال ضيفه بايرن ميونخ، وغدا الأربعاء، يلتقي برشلونة مع باريس سان جيرمان، ويواجه بروسيا دورتموند فريق أتلتيكو مدريد.

ومن شأن ذلك أن يفرض مستويات متزايدة من الأمن في تلك الملاعب، ردا على التهديد المحتمل من داعش.