اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الدعم الأمريكي لإثيوبيا.. تقديم 154 مليون دولار كمساعدات إنسانية

الدعم الأمريكي الإثيوبي
الدعم الأمريكي الإثيوبي

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، في بيان تقدم نحو 154 مليون دولار كمساعدات إنسانية لإثيوبيا بهدف تلبية الاحتياجات العاجلة الناتجة عن الصراع وانعدام الأمن والصدمات المناخية.


أضاف البيان أن المساعدات تتضمن نحو 19 مليون دولار من إدارة العلاقات العامة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين والشركاء الإنسانيين الآخرين لدعم اللاجئين وغيرهم من السكان النازحين والضعفاء.


ويرفع التمويل الإضافي إجمالي المساعدات الإنسانية التي تقدمها أميركا في إثيوبيا إلى ما يقرب من 243 مليون دولار منذ بداية السنة المالية 2024.


وستدعم مساهمات إدارة العلاقات العامة للمفوضية والشركاء الآخرين توفير الخدمات الأساسية مثل الحماية والمأوى والمياه والصرف الصحي والنظافة ودعم الصحة العقلية للاجئين الذين يعيشون في إثيوبيا وكذلك الإثيوبيين النازحين داخليا.


وتستضيف إثيوبيا حاليا نحو مليون لاجئ ما يعد ثالث أكبر عدد للاجئين في إفريقيا كما رحبت بنحو 130 ألف لاجئ وطالب لجوء جديد فروا من النزاعات في السودان والصومال منذ عام 2023 وحتى الآن.

موضوعات متعلقة