اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تصريح خطير من نتنياهو بشأن رد إسرائيل على الهجوم الإيراني

نتنياهو
نتنياهو

أدلى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024 بتصريح خطير بشأن رد إسرائيل على الهجوم الإيراني الذي وقع السبت الماضي بمئات الطائرات المسيرة بدون طيار والصواريخ ولم يسفر عن خسائر إسرائيلية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن تل أبيب ستقرر بنفسها كيفية الرد على الهجوم الصاروخي والطائرات بدون طيار الذي شنته إيران في نهاية الأسبوع.

وأشار نتنياهو في حديثه في بداية اجتماعه الأسبوعي لحكومته، إلى محادثاته مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ووزيري خارجية المملكة المتحدة وألمانيا الزائرين، مشيرا إلى أن لديه خطط للتحدث مع المزيد من القادة، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.
وأضاف رئيس حكومة الاحتلال فى بيان صادر من مكتبه: "لديهم كل أنواع الاقتراحات والنصائح، وأنا أقدر ذلك، لكنني أريد أن أوضح أننا سنتخذ القرارات بنفسي، وستفعل حكومة إسرائيل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها".
َويعد هذا التصريح من الخطورة التي يمكن أن يشعل المنطقة حال قرر نتنياهو أن يكون الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بضربات قوية ومؤثرة تماثل الضربة الإسرائيلية على السفارة الإيرانية في سوريا في الأول من شهر أبريل الجاري.

وقتل خلال الهجوم الإسرائيلي على سفارة طهران في دمشق سبعة مسئولين إيرانيين بينهم قائدين في الحرس الثوري الإيراني، وتسببت الضربة في تدمير السفارة الإيرانية بالكامل.

وأشارت صحيفة تايمز أوف إسرائيل إلى أن هذا التعليق، الذي يبدو أنه يرفض الضغوط الدولية على إسرائيل لتجنب ضرب إيران، يردد تعليقا قال مكتب نتنياهو إنه مرره إلى وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك.