اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

غزة تحت القصف لليوم الـ201.. الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية على مناطق القطاع

قطاع غزة
قطاع غزة

فادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 بأن عدد من المواطنين الفلسطينيين استشهدوا جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة لليوم الـ201.

وشنت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة أسفر عن استشهاد ثلاثة مواطنين فلسطينيين وإصابة آخرين، إلى جانب شن طيران الاحتلال سلسلة غارات شمال غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات، تزامنا مع قصف بالمدفعية في محيط المكان.
وقصف جيش الاحتلال مناطق مختلفة من أحياء مدينة غزة، وشمال القطاع، كما سُمعت أصوات انفجارات ضخمة ومتواصلة مع تصاعد ألسنة الدخان في أحياء الزيتون، والشجاعية، والتفاح، والدرج، وتل الهوا، والرمال في مدينة غزة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".
وفي شمال قطاع غزة، تسبب القصف الإسرائيلي في إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين، في بلدات بيت لاهيا، وبيت حانون، وشرق جباليا، وشن الاحتلال غارة جوية من طائرة حربية إسرائيلية أرضًا زراعية بمنطقة ترانس البابا في منطقة الزوايدة، وسط القطاع، ما أدى إلى إصابة مواطنين فلسطينيين بجروح.
وفي مخيم البريج قصفت مدفعية الاحتلال شرق المخيم وسط قطاع غزة، وحلقت الطائرات الإسرائيلية دون طيار على علو منخفض في أجواء المنطقة الغربية من مدينة غزة.

وجنوب القطاع، أطلقت آليات الاحتلال المتمركزة على مقربة من الحدود الشرقية لمدينة خان يونس، عشرات القذائف صوب مناطق عبسان، وخزاعة، والزنة.

وتأزم وضع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي حيث انهارت كل القطاعات الخدمية نتيجة الاستهداف المتعمد من جيش الاحتلال الإسرائيلي للبنية التحتية بالإضافة إلى تعقد الموقف بخصوص التوصل إلى هدنة تمنع عن أهل غزة ويلات الحرب المستمرة.

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الماضي ما تسبب في مقتل 1200 إسرائيلي واسر 250 آخرين.

ولم يتوقف الاحتلال الإسرائيلي عن شن عدوانه ضد سكان غزة، وبحسب بيان وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي إلى 34.183 شهيدا.
وأضافت وزارة الصحة في غزة أن عدد مصابي العدوان إلى 77143، موضحة أن 72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.