اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مصر تصدر بيانا شديد اللهجة حول تداول مخطط مع إسرائيل لاجتياح رفح

مدينة رفح الفلسطينية
مدينة رفح الفلسطينية

نفى رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان، اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 نفيا قاطعا ما تم نشره بإحدى الصحف الأمريكية الكبرى بادعاء أن مصر قد تداولت مع الجانب الإسرائيلي حول خططه للاجتياح المزمع لرفح الفلسطينية.

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أن الموقف المصري الثابت والمعلن عدة مرات من القيادة السياسية هو الرفض التام لاجتياح رفح الفلسطينية الذي سيؤدي إلى مذابح وخسائر بشرية فادحة.
وأشار رشوان في بيان له إلى أن تحذيرات مصر المتكررة قد وصلت من كافة القنوات للجانب الإسرائيلي منذ طرحه فكرة تنفيذ عملية عسكرية في رفح الفلسطينية.
وأضاف أن الجهود المصرية المتواصلة تركز منذ بدء العدوان على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين ودخول المساعدات الإنسانية إلى غزة إلى جانب إخراج مزيد من الجرحى والمرضى لعلاجهم خارج القطاع الذي انتهت به تقريبا كل الخدمات الصحية.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي لم يتوقف الاحتلال الإسرائيلي عن شن عدوانه ضد سكان غزة، وبحسب بيان وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي إلى 34.183 شهيدا.
وأضافت وزارة الصحة في غزة أن عدد مصابي العدوان إلى 77143، موضحة أن 72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.
في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية أسفرت عن استشهاد 32 فلسطينا وإصابة 59 آخرين.
وفي شمال قطاع غزة أطلقت آليات الاحتلال الإسرائيلي نيران رشاشاتها وسمع عدة انفجارات في حي الزيتون ومخيم جباليا وبيت حانون.
وشن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على مخيم النصيرات، إلى جانب القصف المدفعي وقصف الزوارق الحربية الإسرائيلية المخيم الجديد منذ ساعات الفجر والصباح.
وفي البريج والمغازي، أطلقت آليات الاحتلال النار والقذائف بشكل متقطع شرق مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة.
وفي جنوب غزة شنت الزوارق الحربية الإسرائيلية عدوانا على مدينة خان يونس، ومدينة رفح.
وارتكبت جيش الاحتلال خلال مائتي يوم عدد كبير من المجازر كان أبرزها مجزرة مستشفى المعمداني ومجزرة مخيم جباليا إلى جانب مجزرة رفح الأخيرة التي استشهد فيها العشرات بينهم أطفالط إلى جانب العثور على مقبرة جماعية في إحدى مستشفيات مدينة خان يونس جنوب غزة.

وبحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتل طفلا في غزة كل 10 دقائق.

خسائر الجيش الإسرائيلي
وخسر جيش الاحتلال الإسرائيلي 605 منذ بدأ عدوانه قبل 200 يوم ضد غزة وأصيب أكثر من 5 آلاف آخرين إلى جانب الفشل في استعادة الأسرى من قبضة فصائل المقاومة الفلسطينية.

موضوعات متعلقة