اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

توسيع نطاق الحرب في رفح بعد قرارات العدل الدولية تصعيد خطير

اكد حزب المستقلين الجدد بمصر ان ماتقوم به اسرائيل من توسيع نطاق الهجوم علي رفح بعد قرارات محكمة العدل الدولية هو تصعيد خطير وغير مقبول.
واكد دكتور هشام عناني رئيس الحزب ان هذا التصعيد سيعمق المأساه الإنسانية الحالية في رفح مع وقف كل وسائل الحياة من غذاء ودواء مع تعطيل متعمد للقطاع الصحي في غزة عموما وفي رفح خاصة.
واضاف عناني ان هذا التوسع في الهجوم مع عدم الاكتراث بقرارات المحكمة سيكون له ظلال غير محموده علي مفاوضات الهدنة التي ترغب اسرائيل ان تستأنفها من خلال الوسطاء.
ويؤكد دكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب بان اسرائيل تحول فرض واقع عسكري وهو الامر الذي يتناقض مع كل القرارات الأممية بهذا الشان وخاصه مع غلق معبر رفح والاستيلاء عليه عسكريا وهو امر مرفوض شكلا وموضوعا.
واكد الحزب علي ان ماتقوم به اسرائيل هو تصعيد خطير حيث انه سيصعب الموقف سواء انسانيا او تفاوضيا في ظل محاولة من اسرائيل للتنصل من مسؤلياتها عما يحدث من جرائم إبادة وتعمد قتل المدنيين من خلال تهم ومبررات وشائعات ضد الوسطاء وهو امر مرفوض كليا.
ويؤكد الحزب علي دعمه الكامل للقياده السياسية مشيدا بالإدارة الرشيده للموقف والمحاولات الحثيثه لوقف الحرب مع الحفاظ علي الثوابت الوطنية والحقوق الفلسطينية.

موضوعات متعلقة