اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

إصابة 3 ضباط.. اعتقال العشرات في بريطانيا خلال تظاهرة مناصرة لغزة

الشرطة البريطانية
الشرطة البريطانية

قالت الشرطة البريطانية اليوم الأربعاء 28 مايو 2024 إن 40 شخصا اعتقلوا وأصيب ثلاثة ضباط أمس بعد أن رفض متظاهرون مناهضون لإسرائيل التفرق في أعقاب مظاهرة في لندن ضد هجوم رفح ضد حركة حماس في غزة.

وأوضحت خدمة شرطة العاصمة البريطانية إن الأفراد اعتقلوا الليلة الماضية لارتكابهم جرائم من بينها انتهاك شروط النظام العام وعرقلة الطرق والاعتداء على عمال الطوارئ، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

وأضافت إن ضابطين أصيبا بجروح طفيفة بعد الاعتداء عليهما، بينما أصيب الثالث بزجاجة ألقيت من داخل الحشد، وأصيب "بإصابة خطيرة في الوجه".

وتقول شرطة العاصمة لندن، كما تُعرف القوة على نطاق واسع، إن التحقيق جار لتحديد هوية من ألقى الزجاجة.

وكانت الشرطة البريطانية قد وافقت على خطط للاحتجاج في وقت مبكر من المساء – الذي نظمه ائتلاف يضم حملة التضامن مع فلسطين – خارج أبواب داونينج ستريت في وسط لندن لكنها فرضت شروطا من بينها أن ينتهي التجمع بحلول الساعة الثامنة مساء.

وحضر ما يصل إلى 10 آلاف شخص، وغادرت الأغلبية العظمى بحلول الوقت المطلوب، لكن ظلت مجموعة من حوالي 500 شخص لمواصلة الاحتجاج، بحسب الشرطة.

وقالت شرطة العاصمة في بيان: "لقد انخرط الضباط على نطاق واسع قبل إجراء عدد من الاعتقالات لعدم الامتثال للشرو، وأثناء انتقالهم، قاوم البعض من الحشد جسديًا، مما دفع الضباط إلى استخدام القوة لإخراج المعتقلين".

وتقول شرطة العاصمة البريطانية إن المزيد من الاعتقالات أعقبت ذلك في وقت لاحق من المساء بعد أن أطلق المتظاهرون المتبقون مسيرة انفصالية وتم تطويقهم في نهاية المطاف خارج محطة القطار.

وفي اليوم الـ 236 من الحرب الإسرائيلية على القطاع، استشهد عدد من الأشخاص بينهم أطفال، فجر وصباح اليوم، وأصيب آخرون في قصف للطيران الحربي والمدفعية الإسرائيلية على الأحياء الغربية لمدينة رفح وشرق مدينة غزة، وعلى مخيمي النصيرات وجباليا وسط وشمال القطاع.