اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

مسؤول إسرائيلي: الحرب على غزة لن تنتهي دون إطلاق سراح الرهائن

العدوان على غزة
العدوان على غزة

أكد أحد أعضاء فريق التفاوض بشأن الرهائن الإسرائيليين أنه لن يكون هناك وقف للقتال في قطاع غزة دون إطلاق سراح الرهائن، بعد يوم من إعلان حماس أنها لن تتفاوض مع إسرائيل إلا إذا أنهت عملياتها في القطاع أولا.

وقال المسؤول الذي لم يذكر اسمه لموقع “واينت” الإخباري إن موقف الحركة “موهوم”.

وأوضح أن "إسرائيل تقاتل في غزة، وستواصل القتال في غزة بكل قوتها، وإذا كانوا يريدون هدنة لصالح سكان غزة، فيجب أن يكون ذلك فقط من خلال التفاوض على إطلاق سراح الرهائن".

ويقول المسؤول إنه في حين أن إسرائيل عازمة على التوصل إلى اتفاق، فمن الواضح للجميع أن زعيم حماس في غزة يحيى السنوار يحاول فرض وقف لإطلاق النار، وهذا لن يحدث".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 31 مايو 2024 أن جنديين إسرائيليين قتلا خلال القتال في قطاع غزة أمس.

وأوضح جيش الاحتلال أن الجنود القتلى هم أدار جافرييل، 24 عاماً، من الكتيبة 6828 التابعة لواء بيسلاماخ، من قيسارية، ويهوناتان إلياس، 20 عامًا، من وحدة الاستطلاع التابعة للواء جفعاتي، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وبحسب التحقيقات الأولية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، قُتل غافرييل في شمال قطاع غزة خلال معركة مع مقاتلي حماس، في حين قُتل إلياس وأصيب ضابط آخر في جفعاتي بجروح خطيرة، نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للدبابات عليهم في جنوب غزة.

وبمقتلهم يرتفع عدد ضحايا الهجوم البري الإسرائيلي ضد حماس إلى 294.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، حيث استشهد عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الجمعة 30 مايو 2024، وأصيب آخرون في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بأن عدد من الشهداء وصلوا أشلاء إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح نتيجة قصف عنيف نفذه طيران الاحتلال على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأضافت "وفا" أن عدد آخر من الشهداء ارتقى نتيجة استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنزل سكني بالمخيم الجديد شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشارت الوكالة الفلسطينية الرسمية إلى أن ثمانية شهداء ارتقوا على الأقل، بينهم طفلان وثلاث نساء، في القصف على مخيم البريج، والذي استهدف منزلا لعائلة الصوص، بالإضافة إلى ارتقاء 4 شهداء على الأقل في قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الهور في مخيم البريج.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً لعائلة الصوص في محيط مسجد النور في "بلوك 9" بمخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين واشتعال النيران في المنزل والمنطقة المجاورة.