اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الحوار الوطني: طرح قضية الدعم العيني والنقدي في الاجتماع القادم

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أعلنت الأمانة الفنية لـ الحوار الوطني، عن أن مجلس أمناء الحوار سيبحث عددا من الملفات المهمة، يأتي في مقدمتها الأمن القومي والسياسة الخارجية، إضافة إلى حصر وتحديد ما تبقى من موضوعات لم يسبق مناقشتها حتى الآن وجدولتها في أقرب وقت حسب الأولية.

وأضافت الأمانة، في بيان صادر قبل قليل، أنه سيتم متابعة آليات عمل اللجنة المشتركة مع الحكومة لمتابعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني مع طرح قضية الدعم العيني والنقدي ومزايا وعيوب كل منهما المحالة من مجلس الوزراء للحوار.

واختتمت: “إضافة إلى ما يستجد من موضوعات”.


يعاود الحوار الوطني عقد جلساته على مستوى مجلس الأمناء ظهر اليوم السبت بعد فترة من التوقف دامت 90 يوما سبقها اجتماع يوم 9 مارس الماضي، للمراجعة النهائية واعتماد توصيات ومخرجات جلسات الحوار الاقتصادي، التي عقدت نهاية شهر فبراير بحضور ممثلي الحكومة والوزارات المعنية والخبراء والمتخصصين؛ تمهيدًا لرفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي، حينها.


كان الكاتب الصحفي والمنسق العام للحوار الوطني، الدكتور ضياء رشوان، صرح بأنه نظرا للأوضاع الحالية المحيطة ببلادنا، فإن مجلس أمناء الحوار قرر الاجتماع لمواصلة فعاليات الحوار، وذلك يوم السبت 1 يونيو في تمام الساعة الواحدة ظهرا بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.


ملفات على طاولة الحوار الوطني
وأوضح المنسق العام بأن جدول أعمال الاجتماع سيتضمن:

بحسب طلب رئيس الجمهورية في إفطار الأسرة المصرية الأخير، فمن الضروري على الحوار الوطني إدخال موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشاته، وذلك نظرا للأوضاع الخطيرة التي خلقها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة، بحيث يتوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة في مواجهته، وحماية أمنها القومي وسيادتها على أراضيها، وفي دعمها القضية الفلسطينية والوقوف بحزم ضد أي محاولة لتصفيتها.
المناقشة التفصيلية لما تم حتى الآن من جانب الحكومة في تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار، ووضع ضوابط وآلية عمل اللجنة المنبثقة من مجلس الأمناء لمتابعة هذا بالتنسيق مع الحكومة، بما يضمن التنفيذ الفعلي والسريع لهذه المخرجات.
متابعة وتقييم لجان وموضوعات الحوار التي لم تناقش حتى الآن أو لم تناقش أجزاء منها، واقتراح الجدول الزمني المناسب لمناقشتها.
ما يستجد من أعمال وموضوعات يرى أعضاء المجلس مناقشتها.