اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

مقترح بايدن لوقف إطلاق النار.. تأييد أوروبي وسط الضغط على حماس

الرئيس الأمريكي بايدن
الرئيس الأمريكي بايدن

عبرت بروينز سلوت وزيرة الخارجية الهولندية عن دعم بلادها لمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.


وقالت سلوت:" أشيد بالخطة التي قدمها الرئيس الأمريكي بايدن لوقف إطلاق النار بغزة والإفراج عن الرهائن وتوصيل المساعدات".

وتنضم هولندا بذلك إلى فرنسا حيث أيد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مقترح بايدن لوقف إطلاق النار.


وفي خطاب ألقاه في البيت الأبيض، قال الرئيس جو بايدن يوم الجمعة إن الهجوم الإسرائيلي على غزة أدى إلى إضعاف حماس إلى درجة أنها لم تعد قادرة على تنفيذ هجوم كاسح آخر على إسرائيل.

وأعلن أن الوقت قد حان لتحديد مسار للسلام الدائم من خلال التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار.

وقال بايدن: "حان الوقت لإنهاء هذه الحرب، ليبدأ اليوم التالي"، واضعا الخطوط العريضة لخطة من ثلاث مراحل قال إنها "اقتراح جديد شامل" صاغته إسرائيل.

وفي وقت لاحق من نفس الخطاب، بدا أن بايدن يعترف بأنه على الرغم من أن إسرائيل هي التي كتبت الخطة، إلا أن التزام قيادتها بشروطها ليس نتيجة مضمونة.

وفي سياقه،أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على دعم فرنسا للمقترح الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفق ما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.


وتؤيد بهذا فرنسا المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار لاسابيع وانسحاب الاحتلال من الانحاء المدنية.

كشف موقع أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين قولهم ان الاقتراح الإسرائيلي المقدم من بايدن استنفد هامش مرونة إسرائيل.

وذكر مسؤولين أمريكيين أن خطاب بايدن هدفه تعبئة الدعم الدولي للمقترح والضغط على حماس.

موضوعات متعلقة