اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بعد انسحاب الاحتلال.. انتشال 70 جثمانا للشهداء في شمال غزة بينهم 20 طفلا

جثامين شهداء غزة
جثامين شهداء غزة

أعلنت طواقهم الإسعاف والدفاع المدني الفلسطيني اليوم الجمعة 31 مايو 2024 انتشال جثامين أكثر من 70 شهيدا من تحت الأنقاض في مدينة جباليا شمال قطاع غزة، بعد انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن 20 طفلا انتشلوا من بين أكثر من 70 جثمانا بعد انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية من بلدة جباليا ومخيمها، وبلدة بيت لاهيا المجاورة شمالا.

وأشارت "وفا" إلى أنه على مدار 20 يوما، عاث جيش الاحتلال الإسرائيلي تخريبا وتدميرا في مخيم جباليا، مستخدما سياسة الأرض المحروقة، ما تسبب في استشهاد وجرح المئات، ونزوح قسري لنحو 200 ألف مواطن فلسطيني.

ودمر جيش الاحتلال مربعات سكنية كاملة، وحرق وقصف المنشآت العامة والخدمية، وبدا المشهد من هوله وكأن المنطقة تعرضت لزلزال مدمر.

وأوضحت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أنها تلقت تقارير مروعة من مخيم جباليا بشأن استشهاد وإصابة أطفال كانوا يحتمون بمدرسة تتبع لها، حاصرتها الدبابات الإسرائيلية خلال الأسابيع الماضية، مضيفة أنها "تلقت تقارير عن تدمير مكاتبها في غزة جراء غارات جوية، وجرفها من قبل جنود إسرائيليين، النازحون بمن فيهم الأطفال قتلوا وأصيبوا أثناء لجوئهم إلى مدرستنا التي حاصرتها دبابات القوات الإسرائيلية".

ارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 36284 شهيدا، بالإضافة إلى 82,057 إصابة، بحسب ما أوردته مصادر فلسطينية لوكالة الأنباء الرسمية "وفا".

وأوضحت المصادر الطبية الفلسطينية، اليوم الجمعة 31 مايو 2024 أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وصل إثرها للمستشفيات جثامين 60 شهيدا و280 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم الجمعة أن جنديين إسرائيليين قتلا خلال القتال في قطاع غزة أمس.

وأوضح جيش الاحتلال أن الجنود القتلى هم أدار جافرييل، 24 عاماً، من الكتيبة 6828 التابعة لواء بيسلاماخ، من قيسارية، ويهوناتان إلياس، 20 عامًا، من وحدة الاستطلاع التابعة للواء جفعاتي، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.