اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

ارتفاع حصيلة الشهداء والمصابين في غزة جراء العدوان الإسرائيلي.. تفاصيل

العدوان على غزة
العدوان على غزة

ارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 36284 شهيدا، بالإضافة إلى 82,057 إصابة، بحسب ما أوردته مصادر فلسطينية لوكالة الأنباء الرسمية "وفا".

وأوضحت المصادر الطبية الفلسطينية، اليوم الجمعة 31 مايو 2024 أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وصل إثرها للمستشفيات جثامين 60 شهيدا و280 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت "وفا" إلى أن هذه الحصيلة غير نهائية، حيث ما يزال عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم الجمعة أن جنديين إسرائيليين قتلا خلال القتال في قطاع غزة أمس.

وأوضح جيش الاحتلال أن الجنود القتلى هم أدار جافرييل، 24 عاماً، من الكتيبة 6828 التابعة لواء بيسلاماخ، من قيسارية، ويهوناتان إلياس، 20 عامًا، من وحدة الاستطلاع التابعة للواء جفعاتي، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وبحسب التحقيقات الأولية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، قُتل غافرييل في شمال قطاع غزة خلال معركة مع مقاتلي حماس، في حين قُتل إلياس وأصيب ضابط آخر في جفعاتي بجروح خطيرة، نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للدبابات عليهم في جنوب غزة.

وبمقتلهم يرتفع عدد ضحايا الهجوم البري الإسرائيلي ضد حماس إلى 294.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، حيث استشهد عدد من الفلسطينيين، وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بأن عدد من الشهداء وصلوا أشلاء إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح نتيجة قصف عنيف نفذه طيران الاحتلال على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأضافت "وفا" أن عدد آخر من الشهداء ارتقى نتيجة استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنزل سكني بالمخيم الجديد شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

موضوعات متعلقة