اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الانتخابات الرئاسية في الجزائر 2024.. حزب القوى الاشتراكية يدفع بمرشحه

الانتخابات الرئاسية في الجزائر
الانتخابات الرئاسية في الجزائر

كشف حزب جبهة القوى الاشتراكية في الجزائر عن ترشيح أمينه الوطني الأول، يوسف أوشيش، للمشاركة في انتخابات الرئاسة المزمع إجراؤها في السابع من سبتمبر.

وأكد أوشيش، في ختام أعمال المؤتمر الاستثنائي للحزب، أن قرار المشاركة في الانتخابات الرئاسية جاء بعد مناقشة شاملة وتحليل دقيق للأوضاع، مشيرًا إلى أنه جاء كخيار سياسي واستراتيجي تماشيًا مع متطلبات البلاد ووحدتها.

وأضاف أن هذا القرار يهدف إلى استعادة دور الحزب في المشهد السياسي الوطني، وتعزيز الفضاءات الديمقراطية، معبرًا عن اقتناعه بأن الانسحاب يعني التخلي عن النضال.

من جانب آخر، أنهى الرئيس الجزائري مهام محمد بوعكاز، مستشاره المكلف بالمديرية العامة للتشريفات، بسبب ارتكابه أخطاء جسيمة وانتهاك أخلاقيات المهنة.

وأمر الرئيس تبون بإعداد برنامج استعجالي واستثنائي لحل مشكلة المياه الشروب في تيارت، وأشار إلى ضرورة إشراك المجتمع المدني والمنتخبين المحليين في وضع هذا البرنامج.

وفي سياق متصل، دعا رئيس حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف، من سطيف، إلى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية المقررة في السابع من سبتمبر، مشيرًا إلى أهمية تعزيز النهج الوطني في ظل التحولات الدولية.

وأثنى حساني شريف على موقف الجزائر وحملتها الدبلوماسية لصالح القضية الفلسطينية، معتبرًا ذلك مساهمة في تحقيق انتصارات للقضية العادلة.


في كلمة له بمناسبة إحياء الذكرى الـ 33 لتأسيس الحركة والذكرى الـ 21 لوفاة مؤسسها الشيخ محفوظ نحناح، بحضور إطارات ومناضلي الحزب، أوضح السيد حساني شريف أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون “فرصة لتعزيز النهج الذي تسير فيه البلاد”، وهذا في ظل “المتغيرات الدولية وما يشهده العالم من تحولات”كما قال.

وأضاف أن حركة مجتمع السلم “ترى أن نجاح انتخابات 7 سبتمبر المقبل سيعطي صورة قوية للدولة الجزائرية”، داعيا بالمناسبة إلى المشاركة بقوة في هذا الاستحقاق الانتخابي.